رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكم على داني ألفيس بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف

نشر
الأمصار

حكمت محمكة برشلونة على البرازيلي داني ألفيس بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي.

كما أنه عليه تعويض الضحية بمبلغ مالي قيمته 150 ألف يورو، بالإضافة إلى ذلك، تم فرض أمر تقييدي عليه لمدة 9 سنوات و5 سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

 

وكان قد واجه ألفيس طلبًا من مكتب المدعي العام  بالسجن لمدة 9 سنوات، وتعويض الضحية بمبلغ 150 ألف يورو، في جريمة الاعتداء الجنسي.

 

وطالبت النيابة الخاصة، التي رفعتها المحامية إستر غارسيا دفاعاً عن الضحية،  بأقصى عقوبة منصوص عليها في هذا النوع من القضايا وهي السجن 12 عاماً.

 

جدير بالذكر أنه تم القبض على ألفيس ووضعه في السجن في شهر يناير من عام 2023 الماضي، وذلك لمحاكمته الجنائية بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في برشلونة في عام 2022.

 

كم بطولة فاز بها داني ألفيس؟

ويعد البرازيلي داني ألفيس ثاني أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تحقيقًا للألقاب، برصيد 43 بطولة، ويأتي خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فض الشراكة معه بعدما حقق لقبًا مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي، وأصبح رصيده 4 بطولة.

 

تحديد موعد محاكمة البرازيلي داني الفيس في برشلونة

 

وخضع اللاعب البرازيلي الدولي البالغ من العمر 40 عامًا رهن الاحتجاز الوقائي منذ 20 يناير، بعد اعتقاله.

 

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قد أكدت فى وقت سابق أن مكتب المدعي العام، طلب السجن 9 سنوات للاعب برشلونة السابق داني ألفيس، المتهم بارتكاب جريمة اعتداء جنسي، بالإضافة إلى تعويض مادي قدره 150 ألف يورو للضحية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن لائحة الاتهام، يطالب المدعي العام، أيضًا الحكم على البرازيلي بالسجن لمدة عشر سنوات من الإفراج تحت الإشراف، بمجرد أن يقضي عقوبة السجن النهائية، ومنعه من الاقتراب لمسافة تقل عن ألف متر من الضحية أو التواصل معها. لمدة عشر سنوات. 

وأضافت الصحيفة أن لائحة الاتهام ذكرت أنه نتيجة للأحداث، تعاني الضحية من اضطراب ما بعد الصدمة "عالي الشدة"، ولهذا السبب تطلب من ألفيس تعويضها بمبلغ 150 ألف يورو عن العواقب التي لحقت بها.

 

وكانت المحكمة قد رفضت الإفراج عن داني ألفيس حتى يدفع كفالة مالية، حيث وصفه المدعي العام بأنه يمثل خطورة على المجتمع، خاصة أنه شخص غير إسباني، ويمتلك أموالا طائلة وتصرفاته السلوكية غير سوية.