رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم روسي يطيح بحياة شخص في مدينة خاركيف الأوكرانية

نشر
الأمصار

كشف مكتب المدعي العام الإقليمي في خاركيف بأوكرانيا، عن مقتل مدني وإصابة أخر في قصف روسي لمنطقة كوبيانسك بالمدينة.


وأضاف المكتب - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكراين فورم" اليوم الأربعاء "وفقاً للتحقيق، ففي 21 فبراير 2024، في حوالي الساعة 12:40 ظهراً (بالتوقيت المحلي)، أطلقت القوات المسلحة الروسية قذائف هاون وقذائف مدفعية على قرية إيفانيفكا، مجتمع بتروبافليفكا الإقليمي، مما أدى إلى إصابة مدني يبلغ من العمر 52 عامًا".

 

وأوضح البيان الأوكراني أنه بعد حوالي ساعة أيضاً قصفت روسيا قرية دفوريتشنا بالمدفعية، ما أدى إلى مقتل مدني يجري حاليا التأكد من هويته.


وأشار إلى أنه في اليوم نفسه قصف الجنود الروس أيضاً قرية فيلخوفاتكا؛ مما أدى إلى تدمير المباني السكنية وإلحاق أضرار بها، ولم تقع إصابات في الهجوم.

 

أوكرانيا.. إصابات جراء انفجار مسيرة روسية في "خاركيف"

 

انفجرت طائرة مسيرة روسية في مدينة "خاركيف" بشرق أوكرانيا، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

 

وذكر تلفزيون "يورو نيوز" في نشرته الإنجليزية أن عددا من الأشخاص أصيبوا جراء انفجار واحدة من ست مسيرات روسية قرب منطقة سكنية، مضيفا أن الانفجار دمر مبان سكنية على نطاق واسع.

 

 

وفي مدينة "ميكولايف" بشرق أوكرانيا أيضا أصيب شخص واحد جراء قصف روسي استهدف أحد المخازن بالمنطقة.

 

أمريكا تعتزم إرسال صواريخ "GLSDB" عالية الدقة إلى أوكرانيا


أكد المتحدث باسم البنتاجون "باتريك رايدر"، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال صواريخ "GLSDB" عالية الدقة إلى أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء.

وقال رايدر: "كما وعدنا العام الماضي، سنزود أوكرانيا بصواريخ GLSDB كجزء من مبادرة دعم أمن أوكرانيا".

وأضاف: "لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن نؤكد مواعيد محددة، ونترك لأوكرانيا الحديث عن أي عمليات تسليم".

 

وأفادت صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق نقلا عن أربعة مصادر أن أوكرانيا قد تتسلم صواريخ GLSDB عالية الدقة من الولايات المتحدة يوم الأربعاء كجزء من عمليات التسليم المعلن عنها العام الماضي.

يُشار إلى أن GLSDB هي تصميم مشترك بين شركتي "بوينغ" الأمريكية و"سآب" السويدية اللتين أضافتا إلى القنبلة الجوية محركا صاروخيا وتم تكييفها بحيث يمكن إطلاقها من راجمات الصواريخ. وأعلنت شركة "سآب" السويدية أن مدى عمل الصاروخ يصل إلى 150 كلم.