رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. د.رائد العزاوي: انفلات السلاح في العراق أصبح من علامات العمل السياسي

نشر
الدكتور رائد العزاوي
الدكتور رائد العزاوي

قال الدكتور رائد العزاوي مدير مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، إن وصول النزاع بين الأطراف المختلفة سياسياً في العراق وتحديداً الأطراف الشيعية، يشير إلى أن مسئلة النزاع المسلح أمر وارد، موضحاً أن هناك صراع على الأرض بين هذه الكتل السياسية استفادت بطريقة أو بأخرى من وجود الأزرع العسكرية لها وذلك من أجل فرض سيطرتها.

وأضاف العزاوي، خلال لقاءه في قناة "العربية الحدث"، أن الإنفلات الحاصل في السلاح بالعراق، أصبح علامة بارزة من علامات العمل السياسي في العراق، مؤكداً أن الواقع يشير إلى أن هذا السلاح يجب أن يكون منضبطاً لأنه يحرج الدولة العراقية ورئيس الوزراء السيد السوداني لأسباب متعددة.

وأكد مدير مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، أن وجود السلاح بهذا الشكل يعبر عن ضعف الدولة والحكومة وبالتالي مما يؤثر على حالة الشارع العراقي الذي يريد أن تكون الأمور مستقرة، لافتاً أن الصراع السياسي تحول إلى صراع مسلح وبالتالي تتحمل مسؤوليته كل القوى السياسية.

وأوضح العزاوي، أن حكومة السيد السوداني لن تسمح بأي تجاوزات، مضيفاً أن الكتل السياسية لن تنضج حتى الآن سياسياً حتى تفهم أن الصراع يجب أن يكون صراعاً سياسياً عبر صناديق الاقتراع والمعارضة السلمية وليس المسلحة، مؤكداً أن الصراع وارد جداً بسبب ضعف العملية السياسية العراقية التي تحتاج إلى نضوج هذه القوى السياسية.