رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: أثق في الجيش والأجهزة الأمنية وجاهزيتهما على الدوام

نشر
الأمصار

ثمن ملك الأردن الملك عبد الله الثاني دور نشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية في الدفاع عن الوطن ومنجزاته، وعن قضايا الأمة، خاصة القضية الفلسطينية، مؤكدا ثقته بالجيش العربي والأجهزة الأمنية وجاهزيتهم على الدوام. 

جاء ذلك خلال لقاء الملك مجموعة من المتقاعدين العسكريين، بمنطقة الغمر اليوم الأربعاء، رفاق السلاح المتقاعدين بمناسبة يوم الوفاء لهم، مقدرا تضحياتهم من أجل رفعة الأردن والأردنيين.
وبدوره؛ قال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي: نرحب بكم سيدي أجمل ترحيب بين جندكم الأوفياء ورفاق السلاح، الذين عاهدوا الله أن يبقوا مثلا للأمانة والوفاء والإخلاص في خدمة الوطن وقائده والذود عن الحمى بالمهج والأرواح.
وأضاف "ها هم اليوم يحتفلون بأيام تعد من أيام العز والفخار، بالذكرى الخامسة والعشرين لتسلم جلالتكم سلطاتكم الدستورية، ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين".
وشدد اللواء الركن الحنيطي علي أن القيادة العامة للقوات المسلحة تسعى باستمرار إلى تفقد أحوال المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، ووضع البرامج والخطط التي تهتم بهم وتسعى إلى دمجهم في الحياة المدنية وتفعيل خبراتهم في دعم مسيرة العمل والبناء والعطاء، تنفيذا للتوجيهات الملكية.

ملك الأردن يشيد بموقف الجزائر في مجلس الأمن الخاص بالقضية الفلسطينية

أشاد ملك الأردن الملك عبد الله الثاني بجهود الجزائر للتوصل إلى وقف اطلاق النار  في غزة، وذلك خلال استقبال  اليوم لرئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي في عمان.

وأوضح بيان للغرفة التشريعية السفلى للبرلمان، أن العاهل الأردني استهل اللقاء بالتأكيد على “عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن والجزائر وشعبيهما الشقيقين والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة، خاصة على المستوى البرلماني”.

وجدد الملك عبد الله الثاني دعم بلاده للجزائر في إنجاح جهودها الدولية كعضو غير دائم في مجلس الأمن، بما يخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ويحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وفي هذا السياق، أشاد بجهود الجزائر الدبلوماسية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة ودعم الأشقاء في القطاع من خلال تقديم المساعدات الإنسانية.

كما شدد المتحدث على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات الإغاثية واستدامتها.

ملك الأردن يُشيد بجهود دولة الإمارات لوقف إطلاق النار في غزة

أشاد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والجهود الإنسانية لدعم الأشقاء في غزة ومواصلة تقديم المساعدات

العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن والإمارات

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش.