رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدافع دورتموند بعد التعادل أمام آيندهوفن: سنقوم بهذا الشيء في لقاء الإياب

نشر
الأمصار

أعرب نيكو شلوتيربيك، مدافع بوروسيا دورتموند، عن ثقته في قدرة فريقه على التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، بعد التعادل بنتيجة (1-1) أمام مضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب ثمن النهائي.

وقال شلوتيربيك في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لدورتموند "كنا نفضل تحقيق الانتصار بعد التقدم في النتيجة بنهاية الشوط الأول، بعد احتساب ركلة جزاء مثل هذه، عليك التعامل مع نتيجة التعادل، لمعرفتنا بأنه لا يمكن أن نخسر على أرضنا في سيجنال إيدونا بارك في دوري الأبطال".

وأضاف "ماتس (هوميلز) ركل الكرة، بالنسبة لي لا توجد ركلة جزاء".

وواصل "اعتمدوا بصورة كبيرة على الكرات العرضية، وكان الأمر صعبًا مع تواجد (لوك) دي يونج، وهو واحد من أفضل مسددي الضربات الرأسية في أوروبا".

وأتم اللاعب "قدمنا عملًا جيدًا في النهاية، لدينا فرصة لتطوير المستوى بالكرة، وهذا ما سنقوم به في لقاء الإياب".

وتعادل فريقا «بي إس في أيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند» إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب «فيليبس»، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

أحرز هدف بوروسيا دورتموند اللاعب دونيل مالين في الدقيقة 24 من عمر المباراة رافضًا الاحتفال، خاصة أنه سبق وأن مثل المنافس قبل سابق، قبل أن يتعادل لوك دي يونج في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة العودة المقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 13 مارس القادم، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا.

وتأهل دورتموند إلى ثمن النهائي على رأس المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان (الثاني)، أما أيندهوفن فجاء في وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، خلف أرسنال (13).

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 41 نقطة وقد تعادل مؤخرا مع فولفسبورج 1-1، في المقابل يحتل آيندهوفن صدارة ترتيب الدوري الهولندي برصيد 62 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن الوصيف فينورد.

وسبق والتقى الفريقان مرتين فقط في دوري أبطال أوروبا موسم 2002-2003، ضمن منافسات دور المجموعات، حقق دورتمو ند الفوز أولا 3-1 وتعادلا في المباراة الثانية بنتيجة 1-1.