رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوندوجان: أنا واقعي وأعلم تمامًا أن المهمة صعبة على الجميع أمام نابولي

نشر
الأمصار

أكد إلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة  أن فريقه بصدد خوض اختبار أصعب أمام نابولي بعد تغيير مدرب الفريق الإيطالي.

إدارة نابولي أقالت المدير الفني والتر ماتزاري أمس، وعينت المدرب السابق فرانشيسكو كالزونا حتى نهاية الموسم الجاري.

ويبدأ كالزونا مشواره مع نابولي باستضافة برشلونة غدًا الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال جوندوجان في حوار أجرته معه صحيفة "لافانجارديا" إن "دوري أبطال أوروبا مسابقة مرتبطة دائمًا بالتطلعات الكبيرة، أحب هذا النوع من الضغط فكل مباراة تبدأ من الصفر".

وأشار اللاعب الألماني إلى أن "تغيير نابولي لمدربه لا يعني أن المباراة ستكون أسهل لنا بل سيجعل المهمة أصعب".

وواصل "هناك فرق أخرى في البطولة لديها فرصة أكبر وخبرات أفضل، ولكن إذا تأهلنا للدور ربع النهائي سيكون إنجازًا خاصًا، أنا واقعي وأعلم تمامًا أن المهمة صعبة على الجميع".

وتحدث إلكاي جوندوجان أيضًا عن رحيل مدرب الفريق تشافي بنهاية الموسم الجاري، قائلاً: "لم أتوقع هذا القرار".

وأكد جوندوجان "لقد لعب تشافي دورًا كبيرًا في قراري بالانضمام لصفوف برشلونة، فإذا كانت المفاوضات معي في اتجاه آخر، لما تواجدت هنا".

واختتم جوندوجان تصريحاته "تشافي صنع الفارق وأنا ممتن له، ولم أتوقع خطوة رحيله في نهاية الموسم ولكني أحترم قراره ويجب أن يحصل على كامل التقدير، فهو يفكر في عائلته واللاعبين والنادي أكثر من نفسه، ويحب برشلونة".

ويحل فريق برشلونة الإسبانى، ضيفا ثقيلا على نظيره نابولى الإيطالي، في المواجهة المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة نابولي ضد برشلونة، في تمام العاشرة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتأهل برشلونة إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذى حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 9 أهداف.