رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة بين برشلونة ونابولي في دوري أبطال أوروبا

نشر
برشلونة
برشلونة

يحل فريق برشلونة الإسبانى، ضيفا ثقيلا على نظيره نابولى الإيطالي، في المواجهة المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة نابولي ضد برشلونة، في تمام العاشرة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتأهل برشلونة إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذى حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 9 أهداف.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما.

ولم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16 بالمسابقة الأوروبية.

ومن المقرر أن يستضيف برشلونة مواجهة الإياب على ملعبه "مونتجويك الأولمبي"، في العاشرة من مساء الثلاثاء الموافق 12 مارس المقبل.

من جانبه، قال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "سنذهب للفوز بالمباراة، بالنسبة لي التعادل ليس نتيجة جيدة أبدًا، أنا من برشلونة وهذه هي الطريقة التي تعلمت بها هنا، يجب علينا دائمًا اللعب من أجل الفوز، الحظوظ متساوية جدًا، ستكون 50/50%".

وأضاف: "نابولي منافس قوي جدًا خاصة مع المهاجمين الثلاثة الذين لديهم. بالنسبة لنا من الضروري الدفاع بشكل جيد واليقظة، وعدم السماح لهم بالقيام بهجمات مرتدة.. من الصعب إيقاف هؤلاء اللاعبين".

وتابع: "لا نريد التفكير أكثر، الهدف الرئيسي هو التأهل إلى الدور ربع النهائي، اتحد الفريق أكثو وكان رد الفعل جيدًا للغاية، من الرئيس ومن ديكو.. سعيد بما نحن عليه في غرفة خلع الملابس".

وعن المدرب الجديد علق: "لقد عمل كالزونا بالفعل في النادي، ليس من السهل بالنسبة لنا الاستعداد للمباراة بعد هذا التغيير، لكن يجب علينا إظهار شخصيتنا وتقديم أداء جيد في الهجوم والدفاع، لأننا سنواجه أبطال إيطاليا".

وأشار: "نحن نحلل الطريقة التي يلعب بها نابولي، الذي كان تحت قيادة ماتزاري غالبًا ما يعتمد على خمسة لاعبين في الدفاع، بينما مع كالزونا سيكون أربعة، لكن هذا لا يغير الكثير بالنسبة لنا. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو السيطرة على المباراة، بغض النظر عمن يجلس على مقاعد بدلاء الخصم". وأتم: "لن أقول أبدًا إن التعادل نتيجة جيدة، لأننا برشلونة ويجب أن نلعب دائمًا من أجل الفوز".