رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن نشاط لمسيرات قرب الحديدة

نشر
هجوم الحوثي على سفن
هجوم الحوثي على سفن الشحن - أرشيفية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت، اليوم الأربعاء، تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة اليمنية، حيث يهاجم الحوثيون سفن الشحن احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

يأتي هذا بعد ساعات قليلة على إعلان القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم" أن الحوثيين أطلقوا صاروخين على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم اليونان، وفقا لما ذكره موقع سكاى نيوز.

وذكرت سنتكوم إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على السفينة "سي شامبيون" يوم 19 فبراير خلال إبحارها إلى ميناء عدن.

وبحسب البيان، فأن أحد الصاروخين انفجر بالقرب من السفينة المملوكة للولايات المتحدة وترفع علم اليونان والمرتبطة بالمساعدات الإنسانية، مما ألحق بها أضرارا طفيفة.

كما يأتي بعد ساعات على إعلان وسائل إعلام حوثية بتعرض منطقة العرج، شمال غربي مدينة الحديدة، لقصف أميركي بريطاني لغارتين.

سقوط طائرة مسيرة أمريكية قرب اليمن بصاروخ للحوثيين

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن تحطم طائرة أمريكية من دون طيار، قرب اليمن بصاروخ أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران. 

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج - حسبما نقلت قناة الحرة - "تم إسقاط مسيرة أمريكية من طراز أم كيو-9 قبالة سواحل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في البحر الأحمر".

وأضافت أن المعلومات الأولية تشير إلى أنه تم إسقاطها بصاروخ أرض-جو حوثي.

اليمن.. غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مزرعة في مُحافظة الحديدة

شنت «الولايات المتحدة وبريطانيا»، غارات جوية استهدفت مزرعة سردود بمنطقة الكدن في مديرية الضحيى بمحافظة الحديدة في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وفي وقت سابق من أمس، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا أيضًا غارة جوية استهدفت منطقة الجبانة وسط مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وأعلنت مليشيات الحوثي في اليمن، الإثنين، شن عمليتين عسكريتين استهدفت من خلالهما سفينتين تابعين للولايات المتحدة في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيي سريع في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه تم تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفا سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

وأوضح سريع أن السفينتين هما "سي تشامبيون" والأخرى "نافيس فورتونا"، لافتا إلى أن عملية الاستهداف كانت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانتِ الإصابات دقيقة ومباشرة.