رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن والأمم المتحدة يبحثان مشروعات الأمن الغذائي

نشر
الأمصار

بحث وزير الإدارة المحلية في اليمن حسين الأغبري، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع خبير سبل العيش والأمن الغذائي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أحمد مصطفى، مشروعات الأمن الغذائي والانتقال بالعملية الإغاثية إلى مرحلة الانتعاش المبكر وسبل العيش والعمل على إيجاد تنمية محلية مستدامة تساعد المجتمع على تعزيز قدراته وبناء مهاراته.

وأكد الأغبري ، حرص الحكومة على تنفيذ ونجاح البرامج والمشروعات التنموية التي تعمل عليها منظمات الأمم المتحدة في اليمن، مشيدا في الوقت نفسه بالدور المهم الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه اليمن، حسبما نقلت قناة "اليمن "الإخبارية.

اليمن يطالب بحظر نشاط الحوثي على مواقع التواصل الاجتماعي

وفي سياق أخر، طالب اليمن بحظر نشاط جماعة الحوثي على مواقع التواصل الاجتماعي لما "يمثله نشاطها بنشر أفكار متطرفة".

وقد تواصل  وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني مع إدارات مواقع التواصل الإجتماعي لحظر الصفحات التابعة لجماعة الحوثي استنادا على قرار أمريكا إعادة تصنيف الحوثي جماعة إرهابية، وفقا لما ذكرته القناة الفضائية اليمنية.

وأقدمت أمريكا على إعادة إدراج جماعة الحوثي على قوائم الإرهاب بسبب استهدافها خطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مزرعة في مُحافظة الحديدة

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، غارات جوية استهدفت مزرعة سردود بمنطقة الكدن في مديرية الضحيى بمحافظة الحديدة في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق من أمس، شنت الولايات المتحدة و بريطانيا أيضًا غارة جوية استهدفت منطقة الجبانة وسط مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

و أعلنت مليشيات الحوثي في اليمن، الإثنين، شن عمليتين عسكريتين استهدفت من خلالهما سفينتين تابعين للولايات المتحدة في خليج عدن.

و قال المتحدث العسكري باسم مليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيي سريع في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه تم تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفا سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

و أوضح سريع أن السفينتين هما "سي تشامبيون" و الأخرى "نافيس فورتونا"، لافتا إلى أن عملية الاستهداف كانت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانتِ الإصابات دقيقة ومباشرة.