رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وتركيا يوقعان عقد اتفاق للخدمات البريدية السريعة والتجارة الإلكترونية

نشر
وزيرة الاتصالات العراقية
وزيرة الاتصالات العراقية

أعلنت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقد بين البريد العراقي والخطوط الجوية التركية، مبينة أن العقد سيتضمن تفعيل الخدمات البريدية السريعة والتجارة الإلكترونية.

عقد اتفاق بين العراق وتركيا 

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "ضمن إطار تنفيذ الخطط المرسومة لوزارة الاتصالات واستراتيجيتها في تقديم أفضل الخدمات البريدية للمواطنين، وحسب توجيهات الوزيرة هيام الياسري، أبرمت الشركة العامة للبريد والتوفير ممثلة بمديرها العام زينب عبد الصاحب، عقد اتفاق شراكة مع المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية في العراق".

وأضافت أن "هذا الاتفاق جاء بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مجال نقل وتسفير البعائث البريدية العراقية بصورة مباشرة من مطارات العراق الى تركيا من خلال الخطوط الجوية التركية والى مختلف دول العالم، فضلاً عن توسيع شبكة النقل الجوي لتصل الى 344 واجهة حول العالم وبواقع رحلتين يومياً وبشعار الدقة والأمان".

وتابعت أن "العقد سيتيح أيضاً تفعيل الخدمات البريدية السريعة والتجارة الإلكترونية لتقديم أجود الخدمات للزبائن عن طريق البريد العراقي".

استقبل رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم في قصر بغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي، لبحث تعزيز التعاون والعمل المشترك بين العراق وتركيا.

رئيس العراق يستقبل سفير تركيا:

وأكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة التنسيق بملف المياه لضمان حصة عادلة للعراق.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك في ما يخص المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية"، مشدداً على "ضرورة التنسيق في ملف المياه وبما يضمن حصة عادلة للعراق تلبي احتياجاته".

 

من جانبه، أكد السفير علي رضا كوناي، "دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، والرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق تطلعات البلدين والشعبين".

رئيس العراق يستقبل محافظ البصرة:

وفي وقت سابق، استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، محافظ البصرة أسعد العيداني.

وأكد رئيس العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ان العراق امام فرصة ليكون أحد أكثر بلدان المنطقة تقدماً.

وفي مُستهل اللقاء، سلّم رئيس جمهورية العراق، المحافظ المرسوم الجمهوري بتعيينه محافظا للبصرة، وقدم التهاني بمناسبة تسنمه منصب محافظ البصرة لدورة ثانية"، معربا عن "أمنياته له بالنجاح في مهام عمله".