رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيك بيلباو يتخطى جيرونا ويُشعل صدارة ترتيب الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

فاز فريق «أتلتيك بيلباو ضد جيرونا» بنتيجة 3-2 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب سان ماميس ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق أليكس بيرينجور هدفين، إينياكي ويليامز، في الدقائق 2، 56 و60 على التوالي، لصالح فريق أتلتيك بيلباو، بينما سجل كل من فيكتور تسيجانكوف، وإريك جارسيا في الدقيقتين 49 و75 على التوالي لنادي جيرونا.

بهذه النتيجة يتواجد فريق جيرونا بالمركز الثاني ووصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 54 هدفًا وتلقى 32.

بينما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو، في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 لقاءات وتسجيل 45 هدفًا وتلقى 23.

ونجح أتلتيك بيلباو، صاحب الملعب والجمهور، في الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث، وقلص الفارق مع أتلتيكو مدريد لنقطتين فقط واقترب من اقتحام المربع الذهبي والتواجد مع الكبار في الليجا لضمان مقعد أوروبي الموسم المقبل.

جيرونا يتأهل لدور الـ 16 وبيتيس يخرج من كأس ملك إسبانيا

بلغ "جيرونا"، دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه إلتشي (درجة ثانية) 2/0، السبت، ضمن منافسات دور ال32 من المسابقة.

وتقدم "جيرونا" عن طريق دالي بليند، في الدقيقة 37، قبل أن يضيف يان كوتو الهدف الثاني، في الدقيقة 67.

وبلغ رايو فاليكانو الدور ذاته، عقب فوزه على هويسكا (درجة ثانية) 2/0.

وانتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 118 بالشوط الإضافي الثاني، سجل أوسكار فالنتين الهدف الأول لفاليكانو، قبل أن يُضيف زميله إيسي بلازون الهدف الثاني، في الدقيقة 120+2.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، فاز ديبورتيفو ألافيس على ضيفه ريال بيتيس 1/0.

وسجل كارلوس بينافيديز هدف المباراة الوحيد لألافيس، في الدقيقة 57.

جيرونا يصعق أتلتيكو مدريد ويُزاحم الريال في صدارة الليجا

انتزع جيرونا فوزًا مثيرًا، على حساب ضيفه فريق أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني.