رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تُعلن تفاصيل وقوع حادث بحري شمالي جيبوتي

نشر
الأمصار

أعلنت «هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية»، عن رصدها حادثا في مضيق باب المندب شمالي «جيبوتي»، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشارت الهيئة في منشور على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، إلى أن الحادث وقع على بعد 60 ميلا بحريا إلى الشمال عن سواحل جيبوتي.

وأضافت الهيئة أن السلطات تجري تحقيقا في الحادث، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل عن طبيعته.

ودعت الهيئة جميع السفن في المنطقة إلى إبداء حذر أثناء عبور المنطقة المذكورة، وإبلاغ الهيئة البريطانية في حال رصدها أي أنشطة مشبوهة.

ويأتي ذلك على خلفية إعلان الحوثيين عن استهداف سفينتين، قالوا إنهما أمريكيتان، في خليج عدن بصواريخ. وأكدت الحركة "تحقيق إصابات دقيقة ومباشرة".

بريطانيا تُعلن تفاصيل حادث أمني خطير في البحر الأحمر

ذكرت «هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية»، أنها تلقت تقريرًا عن هجوم على سفينة تجارية على بُعد 35 ميلاً بحريا جنوب ميناء المخا اليمني في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

ونصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان لها عبر حسابها على منصة «إكس»، السفن المارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن أخذ الحذر.

وقالت هيئة البحرية البريطانية، إن السفينة تضررت جراء الهجوم والانفجار الذي تم على مقربة منها على بُعد 35 ميلًا بحريًا جنوب المخا اليمني.

ووفقًا لهيئة البحرية البريطانية نقلاً عن قائد السفينة التي تضررت نتيجة الانفجار، إن طاقم السفينة بخير ولا يوجد إصابات.

وفي وقت سابق، قالت الولايات المتحدة إنها نفذت ضربتين ناجحتين على أهداف للمتمردين الحوثيين في البحر الأحمر دفاعا عن النفس.

بريطانيا تُعلن عن هجوم جديد استهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية (UKMTO)، أن سفينة تعرضت لهجوم وهي على بُعد 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق مدينة "الشحر" اليمنية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.

وقال المركز في بيان: تلقت UKMTO بلاغا عن حادث وقع على بُعد 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق الشحر في اليمن.

ولم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى.

وقال زعيم حركة أنصار الله في 18 يناير، عبد الملك الحوثي، في في خطاب ألقاه أمام أنصاره، إن الضربات التي تشنها بريطانيا والولايات المتحدة على أهداف الحوثيين لن تؤثر على إمكاناتهم العسكرية.

وتُعلن الولايات المتحدة أن استهداف الحوثيين اليمنيين يهدف لتأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر، ومن جهتها تؤكد حركة أنصار الله أن انشطتها تهدف لنصرة غزة التي تتعرض لهجوم إسرائيلي منذ أكثر من 100 يوم.

سوناك يُعلّق على الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين في اليمن

صرح رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك"، بأن الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين في اليمن، كانت "محدودة وضرورية ومتناسبة"، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.