رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحدد دوام البريد والبنوك في رمضان 2024

نشر
البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

حدد البنك المركزي السعودي أوقات دوام البنوك في رمضان 1445هـ؛ حيث تم تخفيض عدد ساعات العمل بالقطاع المصرفي.

كما خفض البريد السعودي عدد ساعات العمل خلال رمضان 2024، وحدد مواعيد العمل وتقديم الخدمات خلال الشهر المبارك، والتي تختلف من مكان لآخر.

دوام البنوك في رمضان 2024

وفقًا لقرار المركزي السعودي، فإن أوقات العمل تبدا من الساعة العاشرة صباحا، وتكون نهاية دوام البنوك في رمضان 2024 بحلول الرابعة عصرا، وذلك خلال أيام عمل الشهر المبارك.

متى ينتهي دوام البنوك في رمضان؟

وحدد أوقات دوام مراكز التحويل المالية التابعة للبنوك وشركات المدفوعات خلال أيام العمل الرسمية في شهر رمضان بواقع 6 ساعات عمل مرنة، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً.

أوقات دوام البريد السعودي في رمضان 2024

حول أوقات عمل البريد السعودي في رمضان 2024، فإن الفترة الصباحية تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الساعة الثالثة عصرًا.

أما الفترة المسائية، فإنها تختلف بين المناطق، حيث تبدأ من الساعة العاشرة مساءً وتنتهي الساعة الثانية والنصف صباحًا في مكة والمدينة المنورة وتبوك والقصيم وحائل والجوف والباحة والحدود الشمالية، بينما تبدأ من الساعة العاشرة مساءً وتنتهي عند الساعة الثانية صباحًا في الرياض وعسير ونجران وجازان والشرقية.

وتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للبنوك والبريد في السعودية من نهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان الموافق 04 أبريل/نيسان 2024، على أن تستأنف المؤسسات المالية عملها يوم الأحد 05 شوال الموافق 14 أبريل/نيسان 2024، حيث تعد عطلة عيد الفطر إجازة رسمية في البلاد يتوقف عمل البنوك خلالها مع فتح عدد من الفروع ومراكز التحويل بشكل استثنائي في الأماكن التي تتطلب ذلك لخدمة المواطنين.

ويتعين على البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات فتح عدد من الفروع إضافة إلى عدد من فروع مراكز التحويل في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان، والأماكن التي تستدعي، والمنافذ الحدودية والمطارات للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد، مع إخطار البنك المركزي السعودي "ساما" بأسمائها ومواعيدها.