رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| الجيش الصيني الأكبر من حيث العدد في العالم

نشر
الجيش الصيني
الجيش الصيني

الجيش الصيني الأكبر من حيث العدد في العالم

-يبلغ عدد المشاه نحو 965 ألف جندي

-‏يبلغ عدد المقاتلات الجوية نحو 3300 ألف مقاتلة

-‏ تمتلك الصين نحو 5000 دبابة

-‏ تمتلك 500 رأس نووي

-‏ يبلغ عدد جنود البحرية 380 ألف جندي بحري

-‏تمتلك الصين نحو 59 غواصة

-‏790 سفينة حربية

-‏ يبلغ حجم القوة الجوية 403 ألف جندي

-‏تبلغ حجم الميزانية نحو 175 مليار جنية إسترليني

-‏تبلغ قوة الاحتياط نحو 510 ألف جندي

الجيش الصيني يشارك في قمة وزراء دفاع آسيان لتعزيز مكافحة الإرهاب

ارسل الجيش الصيني وفداً عسكرياً ومجموعة من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب للمشاركة في قمة وزراء دفاع آسيان، التي تقام في المنطقة العسكرية الشرقية لروسيا.

وتهدف المشاركة الصينية إلى تعزيز التعاون العملي في مجال مكافحة الإرهاب بين الدول المشاركة في الاجتماع، وتعزيز القدرة على مكافحة الإرهاب، والاستجابة بشكل مشترك للتهديدات الأمنية والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين.

تشكيل فرق عمل لمكافحة الإرهاب 

ومن المقرر تنظيم تدريبات على شكل مجموعة مختلطة متعددة الجنسيات، حيث يتم تدريب المشاركين بشكل أساسي على تشكيل فرق عمل لمكافحة الإرهاب وتنفيذ العمليات المنوطة بهذا الشأن.
ويعد هذا الإجراء خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين الصين ودول آسيان في مجال الأمن والدفاع، ومواجهة التهديدات الإرهابية المشتركة.

وفي وقت سابق، أيدت الصين في الاجتماع السنوي لمجلس الشعب الوطني (ANP) زيادة في إنفاقها على تسليح الجيش الصيني، وهو ما يتعارض على ما يبدو مع موقفها السلمي في أزمة أوكرانيا ، لكن ذلك يستجيب لسباق التسلح الذي ترعاه الحرب ويشتعل في آسيا. من قبل منافستها الجيوبوليتيكية الرئيسية ، الولايات المتحدة.

على الرغم من أن الصين ملتزمة بوقف إطلاق النار في أوكرانيا الذي من شأنه أن يضع حداً للأزمة الاقتصادية الدولية الخطيرة للغاية الناتجة عن الصراع ، إلا أن العملاق الآسيوي يخشى من أن ضغط الولايات المتحدة على روسيا ، منافستها الكبرى في أوروبا ، يتجاوز حدود وتصل تلك الحرب إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي حيث خصم واشنطن بكين وموضع الخلاف هو جزيرة تايوان.

وفقًا للخطط المعلنة في اجتماع الوكالة الوطنية للموانئ ، ستزيد الصين  تسليح الجيش الصيني وميزانية الدفاع السنوية إلى 210 آلاف مليون يورو.