رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تنفي حدوث مشاجرة مع مراجعين لمكاتبها ببغداد

نشر
الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

نفت إدارة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الاثنين، حدوث مشاجرة مع مراجعين لمكاتبها ببغداد.

وقالت إدارة الخطوط الجوية العراقية في بيان،: "ننفي ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، من مقطع فيديو نُسب لأحد مكاتب الشركة، والذي يوثق حدوث مشاجرة بين مراجعين وعاملي إحدى شركات السياحة والسفر، التي لا صلة لها بالخطوط الجوية العراقية".

وأضافت، أننا "نستغرب ترويج مثل هذه الأكاذيب على صفحات في مواقع التواصل، والتي يقف خلفها متضررون من حملات الإصلاح والتعافي التي يشهدها الناقل الوطني".

وأوضحت، "نعم هي معلومات مضللة عن مكاتب الشركة، التي تشهد انتظاما في عملها والتزاما بالسياقات القانونية والإدارية، والتي تشهد متابعة مباشرة من الجهات الرقابية في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية".

وتابعت، " ندعو المواطنين إلى توخي الدقة وعدم التعاطي مع هذه الصفحات المغرضة والمضللة للرأي العام، التي لا تريد للبلاد خيراً"، ونؤكد أننا "سنعمل على إتباع الإجراءات القانونية للرد على كل من يحاول الإساءة أو التقليل من شأن الناقل الوطني".

الخطوط الجوية العراقية تصدر توضيحاً بشأن تأخر رحلاتها إلى السعودية

وفي وقت سابق، أصدرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، توضيحاً واعتذاراً عن تأخر إحدى رحلاتها، مبينة أن التأخير كان لساعات وليس ليومين كما روج البعض.

وذكرت الشركة في بيان، أنه "طالما حرصت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على الالتزام بمواعيد تنفيذ رحلاتها"، مضيفة أن "الزيادة في نسب أعداد المسافرين المضافين على رحلات الناقل الوطني بين العراق والمملكة العربية السعودية بعد تعذر نقلهم من قبل إحدى شركات الطيران المحلية، ولد ضغطاً على رحلات الشركة وطواقمها الجوية التي تبذل جهداً مضاعفاً وعلى مدار اليوم لخدمة المسافرين".

وتابعت أن "هذه الزيادة في الرحلات قد أثر بشكل واضح بما لا يتناسب مع رحلات الشركة المجدولة، وفي الوقت الذي تتقدم به إدارة الشركة بالاعتذار الشديد للسادة المسافرين الكرام على التأخير الذي صاحب رحلة نقل المعتمرين العراقيين لساعات وليس يومان كما روّج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة بأننا "نرجو من الجميع تفهم الموقف وتقدير الوضع الطارئ الذي رافق عمل الشركة، والذي عملنا على تجاوزه والسعي لعدم تكراره".

الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها بين العراق وأذربيجان

وفي وقت سابق، أعلنت الخطوط الجوية العراقية، استئناف رحلاتها بين العراق وأذربيجان.

وأنه استنادا الى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس بتوسيع وجهات النقل الوطني تعلن إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن عودة استئناف رحلاتها المجدولة بين العراق واذربيجان اعتبارا من تاريخ 10 شباط 2024، وجاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أن "آلية تنفيذ الرحلات المجدولة ستكون بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كمرحلة أولى ".