رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تصدر توضيحاً بشأن تأخر رحلاتها إلى السعودية

نشر
الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

أصدرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الاثنين، توضيحاً واعتذاراً عن تأخر إحدى رحلاتها، مبينة أن التأخير كان لساعات وليس ليومين كما روج البعض.

وذكرت الشركة في بيان، أنه "طالما حرصت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على الالتزام بمواعيد تنفيذ رحلاتها"، مضيفة أن "الزيادة في نسب أعداد المسافرين المضافين على رحلات الناقل الوطني بين العراق والمملكة العربية السعودية بعد تعذر نقلهم من قبل إحدى شركات الطيران المحلية، ولد ضغطاً على رحلات الشركة وطواقمها الجوية التي تبذل جهداً مضاعفاً وعلى مدار اليوم لخدمة المسافرين".

وتابعت أن "هذه الزيادة في الرحلات قد أثر بشكل واضح بما لا يتناسب مع رحلات الشركة المجدولة، وفي الوقت الذي تتقدم به إدارة الشركة بالاعتذار الشديد للسادة المسافرين الكرام على التأخير الذي صاحب رحلة نقل المعتمرين العراقيين لساعات وليس يومان كما روّج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة بأننا "نرجو من الجميع تفهم الموقف وتقدير الوضع الطارئ الذي رافق عمل الشركة، والذي عملنا على تجاوزه والسعي لعدم تكراره".

الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها بين العراق وأذربيجان

وفي وقت سابق، أعلنت الخطوط الجوية العراقية، استئناف رحلاتها بين العراق وأذربيجان.

وأنه استنادا الى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس بتوسيع وجهات النقل الوطني تعلن إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن عودة استئناف رحلاتها المجدولة بين العراق واذربيجان اعتبارا من تاريخ 10 شباط 2024، وجاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أن "آلية تنفيذ الرحلات المجدولة ستكون بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كمرحلة أولى ".

وكانت أعلنت وزارة النقل العراقية، عن تسلم الخطوط الجوية العراقية طائرة الأحلام الثانية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة  أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اشرف بشكل رسمي على استلام الطائرة الثانية من طراز B787-8 والمعروفة بطائرة الأحلام Dreamliner ذات العلامة المسجلة YI-ATD لتنضم رسمياً الى أسطول الناقل الوطني"، مبينا ان "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل، تسلمت الطائرة الثانية من عقد شراء عشر طائرات من هذا طراز B787-8 والمعروفة بطائرة الأحلام Dreamliner، والذي يعتبر من الطرازات المميزة والإستثنائية في عالم الطيران".

وأضاف انه "سبق أن انضمت ست طائرات من طراز Boeing MAX من اصل ست عشرة طائرة تعاقدت على شرائها الخطوط الجوية العراقية وخمس طائرات نوع ايرباص من طراز A220 ، وبهذا يصل العدد الكلي للطائرات المُستلمة ثلاث عشرة طائرة".

وذكر البيان ان "الشركة العامة للخطوط الجوية مستمرة بتعزيز اسطولها الجوي بطائرات حديثة في إطار مساعيها لرفع كفاءة قدرة أسطول الشركة الجوي وتحقيق سفر آمن برفاهية عالية للمسافرين"، لافتا الى ان "Boeing 787-8 Dreamliner تستوعب 264 راكباً، يتوزعون على درجتين هما: (رجال الأعمال بعدد 24 مقعدا) و(الإقتصادي بعدد 240 مقعدا)".

وأوضح أن "مدى الطيران هذا النوع من الطائرات يبلغ حوالي 15 الف كيلو مترا ، بمعدل 18 ساعة طيران"، مبينا انها "تمتاز بالتكنولوجيا العالية والتي تنعكس على راحة المسافرين والامان".