رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. غياب نيمار عن صفوف البرازيل في كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

أعلن رودريجو بافيا، المتحدث الرسمي باسم منتخب البرازيل، موقف نجم الهلال السعودي نيمار دا سيلفا من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في يونيو ويوليو المقبلين، بعد تعرضه لإصابة الرباط الصليبي التي تسببت في غياب اللاعب عن المشاركة في المباريات منذ أشهر.

 

وقال رودريجو بافيا، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية، أن نيمار دا سيلفا، قائد السامبا، لن يلحق ببطولة كوبا أمريكا التي ستنطلق في يونيو المقبل، على الرغم من أنهم سيخوضون أول مباراة في أواخر الشهر ذاته بيد أن نجم الهلال لن يكون متاحًا أمام الجهاز الفني من أجل المشاركة.

 

وأضاف: "لن يشارك نيمار في بطولة كوبا أمريكا، هذا شيء أصبح مؤكدًا، إذ إن شفاءه لم يتم بشكل كامل في هذا التوقيت".

 

وتابع: "ربما ننتظر عودته إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في سبتمبر المقبل أعتقد قد يكون جاهزًا في هذا التوقيت".

 

البرازيل تسقط أمام الأرجنتين بثلاثية في كأس العالم للناشئين


تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للناشئين، بعد الفوز على غريمه التقليدي البرازيل 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب مدينة جاكرتا ضمن مباريات دور ربع النهائي لمنافسات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة الذي يقام في إندونيسيا.

ويدين منتخب الأرجنتين بهذا الفوز إلى نجمه الواعد كلاوديو إتشيفيري الذي سجل الثلاث أهداف "هاتريك" في الدقائق 28 و58 و71 على الترتيب.

 

وبذلك يصطدم منتخب الأرجنتين بنظيره منتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي، بعد أن تغلب المانشافت على إسبانيا اليوم الجمعة 1-0.

وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل لدور ربع نهائي بعدما هزم الإكوادور في دور الـ 16 بنتيجة (3-1) على ستاد مانهان، بينما أكتسح منتخب الأرجنتين منتخب فنزويلا بخماسية نظيفة بذات الدور على ستاد جالاك هاروبات سوريانج.

 

كان منتخب الأرجنتين الأول قد اقتنص فوزًا صعبًا من أنياب مضيفه البرازيل بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

تصفيات كأس العالم| منتخب الأرجنتين يقتنص فوزًا صعبًا من أنياب البرازيل

اقتنص منتخب "الأرجنتين" فوزًا صعبًا من أنياب مُضيفه "البرازيل" بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بواسطة رأسية رائعة حولها في مرمى أليسون بيكر.

وباتت خسارة الكلاسيكو هي الثالثة على التوالي لمنتخب البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في واحدة من أسوء النتائج في تاريخ السامبا عبر التاريخ في التصفيات.