رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: عززنا سيطرتنا على خطوط التماس في محور دونيتسك

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها عززت مواقعها على طول خطوط التماس فى محور دونيتسك، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 400 عسكرى إلى جانب 19 آلية عسكرية.

 

وأوضحت الوزارة فى بيان رسمى أنه وضمن جهود قواتها فى تمكين سيطرتهم على طول خطوط التماس فى محور دونيتسك خلال الساعات الـ 24 الماضية، حيث تمكنت القوات الروسية الجنوبية من تعزيز سيطرتها على طول خط المواجهة الأمامى وألحقوا الهزيمة بالعتاد البشرى والمعدات العسكرية التابعة للألوية الآلية 42 و93 و81 المتنقلة التابعة للقوات الأوكرانية فى مناطق مستوطنات بيلوغوروفكا فى جمهورية لوغانسك الشعبية، وكراسنوى وكليششيفكا فى جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية خسرت فى المحاور السابق ذكرها ما يصل إلى 400 جندى ودبابتين و3 مركبات قتالية للمشاة و4 مركبات قتالية مدرعة و6 مركبات وثلاثة مدافع هاوتزر من طراز Msta-B وD-20 وD-30، بالإضافة إلى مركبة قتالية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات ستريلا 10".

 

بوتين: كل ما يحدث بأوكرانيا أمر مصيري ومسألة حياة أو موت لروسيا


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن كل ما يحدث في أوكرانيا أمر مصيرى ومسألة حياة أو موت بالنسبة إلى روسيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، التهنئة إلى جيشه بالانتصار المهم المتمثل في السيطرة على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا والتي شكلت طوال أشهر مركزا للمعارك.

 

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة ديميتري بيسكوف بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية: «استمع فلاديمير بوتين في الكرملين إلى تقرير وزير الدفاع سيرغي شويغو عن السيطرة على أفدييفكا. هنأ الرئيس جنودنا ومقاتلينا بهذا الانتصار المهم».

 

وانسحبت القوات الأوكرانية من بلدة أفدييفكا في شرق البلاد، اليوم السبت، وسط نقص حاد في الذخيرة، في خطوة تشكل انتصارًا رمزيًا لروسيا، وتمهد الطريق لأكبر تقدم روسي منذ مايو 2023 عندما استولت موسكو على مدينة باخموت.

 

ووفق قائد الجيش الأوكراني الجديد أولكسندر سيرسكي فإن جنوده انسحبوا إلى مواقع أكثر أمنا خارج البلدة.

 

وتعد السيطرة على أفدييفكا أمرًا أساسيًا في هدف روسيا المتمثل في تأمين السيطرة الكاملة على الإقليمين اللذين يشكلان منطقة دونباس الصناعية، وتمنح فلاديمير بوتين نصرا ميدانيا، بينما يسعى لإعادة انتخابه الشهر المقبل.

 

واضطرت أوكرانيا إلى التخلي عن مدينة أفدييفكا مركز «القتال العنيف» في شرق البلاد التي باتت مدمرة إلى حد كبير، في حين عززت روسيا قواتها بمزيد من العناصر والذخيرة للسيطرة على أفدييفكا قبل أيام من الذكرى السنوية الثانية لبدء غزو أوكرانيا في 24 فبراير.