رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التورم يؤجل إعلان حجم إصابة جابري فيجا مع أهلي جدة

نشر
الأمصار

يواجه الجهاز الطبي لنادي الأهلي السعودي، صعوبة في تشخيص حالة الإسباني جابري فيجا لاعب الفريق، التي تعرض إليها مؤخرًا خلال لقاء الأخدود.

وانتهت مباراة الأخدود ضد الأهلي، التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري روشن، بفوز الأخدود بثلاثية مقابل هدفين.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن تورم كاحل جابري فيجا، حال دون تشخيص دقيق لإصابته التي تعرض إليها أمام الأخدود.

وخضع اللاعب، أمس السبت، لأشعة على مكان الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الأخدود، الجمعة، ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.

وبعد مطالعة صورة الأشعة، أكد طبيب النادي صعوبة تشخيص الإصابة، وطلب، إخضاع اللاعب لأخرى، الأحد، حتى يزول التورم، ويصبح التشخيص على الحالة أكثر دقّة.

وأصيب الإسباني بعد لعبة مشتركة مع عيد المولد، لاعب وسط الأخدود، وغادر الملعب اضطراريًا في الدقيقة 36، تاركًا مكانه لزميله زياد الجهني.

وتمكن الأخدود من تحقيق الفوز على الأهلي (3-2)، اليوم الجمعة على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

وافتتح أليكس كولادو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، وأحرز زميله سولومون كفير كفيليا التعادل للأهلي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 32.

وانتزع حمد آل منصور التقدم للأخدود مجددًا في الدقيقة 43، ولكن التعادل جاء سريعًا بأقدام روبرتو فيرمينو من ركلة جزاء عند الدقيقة 45+3، ثم اقتنص لياندر تاوامبا هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.

وارتفع رصيد الأخدود إلى 23 نقطة في المركز 11 بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما توقف رصيد الأهلي عند 40 نقطة في المركز الثالث.

بدأت المباراة برغبة هجومية متبادلة في هز الشباك وهو ما أوضحه التحركات الخططية للمدربين مع أفضلية للراقي على مستوى الاستحواذ الذي انتهي مع الشوط الأول إلى نسبة 69% لصالح الأهلي مقابل 31% لأصحاب الأرض.

حاول الأهلي الظهور هجوميًا من خلال الاختراق من عمق الملعب مستغلًا سرعات رياض محرز ومهارة فيرمينو مع بناء اللعب بالتمرير القصير وهو ما أسفر عن خطأ في الدقيقة 24 استغله الأخدود في تحول هجومي سريع انتهى بتسديدة كولادو التي سكنت شباك إدوارد ميندي.

وتلقى الراقي صدمة عند الدقيقة 30 بتعرض لاعبه الإسباني جابري فيجا لتدخل قوي من عيد المولد، ليعاني من الإصابة ويغادر أرض الملعب ويشارك بدلًا منه زياد الجهني.