رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يهنئ الرئيس والشعب المصري بقرب حلول شهر رمضان

نشر
الأمصار

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماع مجلس المحافظين، والذي حضره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.  
 


وفي مستهل الاجتماع، توجه رئيس الوزراء المصري بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجموع الشعب المصري، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المُعظم، داعياً الله عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الروحانية الغالية على شعب مصر العظيم والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء المصري، الحي السكني الخامس R5 "جاردن سيتي الجديدة"، وذلك خلال جولته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة:


وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الجولة، الى أن حى "جاردن سيتي الجديدة" يقع على مساحة 885 فداناً، ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالي 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا، ويضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية، وغيرها.

وأضاف الوزير أن هذا الحي يتم تنفيذه طبقاً لتصميم معماري مستوحى من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بحي جاردن سيتى بمنطقة وسط البلد.
وبدأ رئيس الوزراء جولته بالحي بتفقد نموذجين للوحدات السكنية بمنطقة العمارات بالمشروع، ثم تفقد " مدبولي" نموذجا آخر بمنطقة الفيلات، وأشاد بجودة الأعمال المنفذة والمساحات الخضراء.
ومن جانبه، أوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والخرسانات بالحي بنسبة 100%، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات بنسبة تنفيذ تصل إلى 66%.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مشروع "زهرة العاصمة" بمدينة بدر لسكن الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.

مدبولي يتفقد مشروع زهرة العاصمة 

وكان رئيس  الوزراء المصري قد عبر من قبل عن سعادته وفخره بنجاح انتقال 50 ألف موظف إلى المقار الجديدة لمؤسسات الدولة بالحي الحكومي، دون أن يُضار موظف، وهو المبدأ الذي أرسته الدولة المصرية منذ إقرارها لخطة الإصلاح الإداري في عام 2014، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير حزمة حوافز للموظفين المنتقلين للعاصمة، والتي تنوعت بين الاختيار بين بدل انتقال نقدي يُصرف شهريًا، أو الحصول على وحدة سكنية في حي زهرة العاصمة بمدينة بدر، أو بالحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب الدعم المقدم للموظف والمتمثل في تخفيض قيمة اشتراكه في نادي النادي بنسبة 50٪ .

وأشار رئيس الوزراء إلى الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى لإسكان الموظفين، بواقع ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية بحي زهرة العاصمة بمدينة بدر الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم تسليم المرحلتين الثانية والثالثة في غضون الفترة القليلة القادمة.

وفي مستهل فبراير، أصدرت وزارة المالية قرارًا بوقف صرف بدل الانتقال للموظفين المستفيدين بوحدات سكنية بمشروع زهرة العاصمة بمدينة بدر (المرحلة الأولى)، وذلك اعتبارًا من شهر يناير 2024، وفي حال صرف بدل الانتقال، يتم عمل التسوية المحاسبية بين بدل الانتقال وبدل السكن، ليتم تحميل كل بند ما يقابله من تكلفة فعلية، مع صرف الفارق إن وجد.

كماوافقت وزارة المالية، على استحداث وتعزيز بدل سكن للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة بالباب الثاني "شراء السلع والخدمات" بموازنات الجهات الإدارية المدرجة داخل الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024، بتكاليف بدل السكن، وفقًا لأعداد الموظفين المستفيدين فعليًا بوحدات سكنية بمشروع زهرة العاصمة بمدينة بدر (المرحلة الأولى) الواردة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اعتبارًا من يناير 2024 وحتى نهاية السنة المالية الحالية، وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء.