رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط قطاع غزة

نشر
جرائم الاحتلال ضد
جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، وأرضا زراعية شمال رفح جنوبا.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لمقتل 3 فلسطينيين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال شنت قصفا مكثفا على بيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع غارات جوية في شارع السكة وأخرى شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وقُتل 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وامرأة، إثر قصف الاحتلال أرضا زراعية كانت تؤوي نازحين في خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب القطاع، كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى لإصابة العشرات، بالإضافة لاستهدف الاحتلال منزلا لعائلة حمد بالزوايدة وسط القطاع، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وأطلقت زوارق إسرائيلية النار نحو ساحل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من المدينة.

وأوضحت مصادر طبية، أن 66 قتيل ارتقوا منذ صباح أمس السبت، في غارات على مناطق متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، بينهم 11 فلسطينيا في خان يونس، ونحو 44 وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفع عدد القتلى إلى 28,858، غالبيتهم من النساء والأطفال، ووصل عدد الجرحى إلى 68,677، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الصحي والإغاثي في غزة سيئ للغاية

ومن جهة أخرى، صرح مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة رائد النمس، أن الوضع الصحي والإغاثي في قطاع غزة بات سيئ ومعقد للغاية في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية والمعاناة القائمة جراء العدوان .

وقال النمس - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "إن العدوان يطال المشافي في هذه الأثناء ، حيث يستهدف الاحتلال مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني مما يشكل خطورة بالغة على حياة عدد كبير من المرضى و يعيق تقديم الخدمات الطبية في ظل نفاذ الأكسجين والوقود والمستلزمات الطبية ، والطواقم الطبية لم تعد لديها القدرة على تقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمرضى".

وأضاف أن هناك عجزا كبيرا فيما يتعلق بتقديم الخدمات العلاجية وتنفيذ وإجراء العمليات الجراحية نظرا للشح الواسع في المستلزمات الطبية، كما أن هناك تكدسا كبيرا للمرضى والمصابين في أقسام المستشفيات ومع استمرار العدوان أصبح الوضع كارثيا للغاية، مشيرا إلى أن مستشفى ناصر الطبي في خان يونس مازال محاصرا من قبل قوات الاحتلال وسط أوضاع سيئة للغاية.