رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. سقوط 3 أشخاص بتهمة السرقة وترويج المخدرات في بيروت

نشر
الأمصار

ألقت قوات الجيش اللبناني، القبض على 3 أشخاص بحي السلم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، لتشكيلهم عصابة سرقة وسلب بقوة السلاح وترويج مخدرات.

 

 

وأكد الجيش اللبناني - في بيان - أن دورية من مديرية المخابرات تؤازرها وحدة من الجيش نفذت مداهمة في منطقة حي السلم بالضاحية الجنوبية، مشيرا إلى أن أحد المطلوبين أطلق النار باتجاه الدورية فرد عناصرها بالمثل ما أدى إلى إصابته، وهو مطلوب بعدة مذكرات ضبط وإحضار لإطلاقه النار وتوّرطه في خلاف أدى إلى مقتل أحد الأشخاص. 

 

وأوضح الجيش اللبناني أن الدورية ضبطت في حوزة المتهم مسدس حربي وكمية من الكوكايين.

 

النواب اللبناني: قادة إسرائيل يجرون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها


صرح رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه برى إن إسرائيل، ارتكبت مجزرة فى مدينة النبطية، مؤكدا أنه راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى كلهم من النساء والأطفال، معتبرا أن قادة إسرائيل يجرون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها.

وقال بري - في بيان - " إن اسرائيل ارتكبت مجزرة جديدة يضيفها المستويان السياسي والعسكري في الكيان الإسرائيلي إلى سجله الحافل بالقتل والإرهاب وحروب الإبادة من خلال العدوان الجبان الذي استهدف الآمنين فى مدينة النبطية".

وأضاف رئيس المجلس أن العملية في النبطية تدل على الطبيعة العدوانية والعنصرية لإسرائيل، معتبرا أن أهداف إسرائيل المعلنة والخفية هي المدنيون وكل مقومات الحياة في لبنان والمنطقة.

وتابع الرئيس بري إن الدماء التي أراقتها إسرائيل في النبطية وقبلها في حولا والصوانة وعدشيت هي في عهدة الموفدين الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتتحرك بشكل عاجل وفوري لوقف آلة القتل الاسرائيلية وكبح جماح قادة الكيان الإسرائيلي الذين يأخذون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها.

الحكومة اللبنانية تتقدم بشكوى جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن

تقدمت الحكومة اللبنانية، بشكوى جديدة ضد اسرائيل الى مجلس الامن الدولي على خلفية الغارات والقصف على قرى جنوب لبنان.

وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في بيان اليوم الخميس، إننا ندين العدوان الاسرائيلي المتمادي على جنوب لبنان والمجازر الجديدة التي يرتكبها في حق المواطنين اللبنانيين، لا سيما ما حصل ليل امس الأربعاء في النبطية، حيث أرتقى 7 أشخاص من عائلة واحدة بالقصف الإسرائيلي.

وأضاف، انه ازاء التمادي في هذا العدوان الإسرائيلي وسقوط الضحايا والدمار الهائل الذي يسببه العدوان، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد اسرائيل الى مجلس الامن الدولي.