رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. منصات التنقيب عن النفط تُسجل تراجعًا للمرة الثانية

نشر
الأمصار

كشفت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن شركات الطاقة الأمريكية خفضت هذا الأسبوع عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع.

 

وانخفض عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار اثنين إلى 621 في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير.

 

وقالت بيكر هيوز إن هذا يجعل إجمالي عدد منصات الحفر منخفضًا بمقدار 139 منصة، أو أقل بنسبة 18 بالمئة عن هذا الوقت من العام الماضي.

 

وقالت بيكر هيوز إن عدد منصات النفط الأمريكية انخفض بمقدار اثنين إلى 497 هذا الأسبوع، في حين لم تتغير منصات الغاز عند 121.

 

وتراجع عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة بنحو 20 بالمئة في عام 2023 بعد ارتفاعه بنسبة 33 بالمئة في عام 2022 و67 بالمئة في عام 2021.

 

أمريكا: تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية يدخل حيز التنفيذ


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، دخول تصنيف الولايات المتحدة، لجماعة الحوثيين في اليمن، كجماعة إرهابية عالمية، حيز التنفيذ، بسبب الهجمات المستمرة على السفن في البحر الأحمر.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

 

وفي يناير الماضي، قالت واشنطن إنها ستدرج الحوثيين في قائمة الجماعات الإرهابية بغرض قطع التمويل والأسلحة التي تستخدمها لمهاجمة أو اختطاف السفن في ممرات الشحن الحيوية بالبحر الأحمر.

 

البنتاغون: تدمير 100 صاروخ ومنصة إطلاق خلال الضربات على مواقع الحوثيين


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن الخسائر العسكرية التي تعرضت لها الحوثيون حيث قال بلاغ البنتاغون أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.

تدمير 100 صاروخ ومنصة إطلاق خلال الضربات على مواقع الحوثيين

 

وأكد المتحدث باسم "البنتاغون" بات رايدر، في مؤتمر صحفي أن الضربات على الحوثيين المدعومين من إيران، والتي بدأت في يناير دمرت أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق.

كما أشار إلى أنه منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في 11 يناير، قام بتدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة، مضيفا أن الضربات التي وقعت في 3 فبراير دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بـ 35 هدفا من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ.