رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. شرطة لندن تعتقل 12 شخصًا خلال مسيرة مُؤيدة لفلسطين

نشر
الأمصار

اعتقلت «شرطة لندن»، 12 مُشاركًا في مسيرة حاشدة مُؤيدة لفلسطين، جرت وسط العاصمة البريطانية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأحد.

وتم اعتقال 12 شخصا بتهم تتعلق بالكتابة على اللافتات، والاعتداء على رجال الشرطة، فضلا عن رفض خلع الملابس التي تغطي الوجوه.

ولم يتعرض أي من رجال الشرطة لإصابات خطرة. على الرغم من الاعتقالات، كما أن الشرطة أكدت أن غالبية المتظاهرين تصرفوا بشكل سلمي وأطاعوا القانون.

من ناحية أخرى، وقع اشتباك بين رجال الأمن ومجموعة من النشطاء خلال النهار في هايد بارك عندما حاولت الشرطة اعتقال رجل يحمل لافتة عليها شعار معاد للسامية.

وحاول عدة أشخاص منع الشرطة من القيام بذلك. يذكر أيضا أن الشرطة أوقفت مسيرة غير منسقة بالسيارات في منطقة نيسدن شمال لندن.

وتُنظم المسيرات المطالبة بإنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في لندن ومدن بريطانية أخرى كل يوم سبت تقريبا منذ منتصف أكتوبر من العام الماضي.

وينتقد المشاركون فيها السلطات الإسرائيلية، وكذلك القيادة البريطانية وحكومات الدول الغربية الأخرى، لأنهم لا يبذلون جهودا كافية لوقف إطلاق النار.

وبحسب منظمي المسيرة بلغ عدد المشاركين يوم السبت أكثر من 200 ألف شخص.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن عشرات الآلاف شاركوا في الفعالية، وأن 1500 شرطي انتشروا في شوارع لندن لضمان الأمن.

بريطانيا.. إصابة 9 أشخاص في هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب لندن

قالت "الشرطة البريطانية"، إن تسعة أشخاص من بينهم أم وطفلان صغيران تم نقلهم إلى المستشفى بعد هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب "لندن"، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن "أما وطفليها الصغيرين نقلوا إلى المستشفى على جناح السرعة بعد تعرضهم لهجوم بمادة كيميائية مسببة للتآكل في جنوب لندن".

وأشارت إلى أن "المهاجم فر من مكان الحادث، فيما قامت شرطة العاصمة بمطاردته".

وقال مدير المباحث ألكسندر كاسل: "الضباط موجودون في مكان الحادث، وتم نقل ثلاث مصابين هم امرأة وطفلاها الصغار إلى المستشفى لتلقي العلاج على جناح السرعة".

وأضاف: "تم نقل ثلاثة أشخاص آخرين جميعهم بالغون، وثلاثة من ضباط الشرطة إلى المستشفى بسبب إصابات لحقت بهم، على ما نعتقد، عندما جاءوا لمساعدة المصابين، فتحنا تحقيقا بالحادث المروع، وسنقوم بالعمل اللازم وبمجرد أن نعرف المزيد عن ظروفهم سنعلمكم عن ذلك".

وأوضح: "بينما تستمر الاختبارات لتحديد ماهية المادة، نعتقد في هذه المرحلة أنها مادة سامة قابلة للتآكل، والعمل مستمر لتحديد السبب الذي أدى إلى هذا الحادث المروع".

بريطانيا.. التحقيق حول اختفاء لافتة تصل قيمتها لـ 500 ألف جنيه إسترليني

فتحت شرطة لندن، التحقيق في سرقة لافتة شارع "بانكسي" تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه إسترليني والتي سرقت في لندن بعد أقل من ساعة من التأكد من أنها أصلية.