رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب

نشر
الأمصار

ألقت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم السبت، القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب وتهريب النفط في مناطق متفرقة.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادتين (4/ إرهاب ، 3/ تهريب النفط) وذلك من خلال تواجدهما في قضاءي الكحلاء وكميت بمحافظة ميسان".

وأضافت، أن "مفارز المديرية في بغداد تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في مناطق متفرقة من العاصمة، الصادرة بحقهم مذكرات قبض أصولية". 

وأشارت، إلى أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف ألقت القبض على اثنين من أخطر تجار المخدرات في المحافظة"، لافتة، إلى أن "القبض جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة".

وبينت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الملقى القبض عليهم".

الحشد الشعبي العراقي: لن نقبل بأن تكون دماء أبنائنا مادة سياسية رخيصة

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأحد، أن العدوان الأمريكي هو استهداف لقوات الحشد الشعبي بشكل مباشر، مشدداً على ضرورة تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي.

وقال الفياض خلال مراسيم تشييع شهداء العدوان الامريكي في مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار،: ان "العدوان الاميركي كان استهدافا مباشرا لقوات الحشد الشعبي"، منوها ان "هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام لأنها تمثل استهدافا وقحاً".

وأضاف، ان "دماء الحشد الشعبي تمثل مكانة العراق وكرامته، ولن نقبل بان تكون دماء أبنائنا مادة سياسية رخيصة".

وتابع الفياض، أن "الحشد الشعبي عز القوات المسلحة وفخر العراقيين"، مشددا "يجب تطهير ارض العراق من الوجود الاجنبي".

بيان لقوات الحشد الشعبي ضد الضربات الجوية الأمريكية في سوريا والعراق

أصدرت قوات الحشد الشعبي، تحالف الميليشيات المدعومة من إيران في العراق، بيانا رسميا يدين الغارات الجوية الأمريكية الأخيرة على مقرها الأمني الرسمي في قضاء القائم غربي العراق. 

وأعرب المتحدث باسم الحشد الشعبي عن استنكاره الشديد للقصف الأميركي العدواني، واصفا إياه بانتهاك صارخ للسيادة العراقية واعتداء على أجهزته الأمنية الرسمية.

وأسفرت الغارات الجوية عن سقوط 16 شهيداً و36 جريحاً، فيما تتواصل جهود البحث عن المفقودين. وتوزعت الخسائر على مواقع الحشد الشعبي المختلفة، بما في ذلك المقر المتنقل لعمليات الأنبار، ومقر الدعم اللوجستي، ومواقع المدفعية والمضادة للدروع، وموقع لواء الدبابات، وموقعين تابعين للواء 45. كما أعلن مستشفى عصام البلداوي التابع للهيئة الطبية عن وقوع إصابات.

وأكد الحشد الشعبي استعداده لتنفيذ أي أوامر من القائد العام للقوات المسلحة حفاظاً على سيادة العراق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه.

وختم البيان بالتعازي للشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى.