رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يُؤكد على مسار الجزائر الجديدة ووحدة الشعب في مواجهة التحديات

نشر
الأمصار

بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون رسالة إلى الشعب الجزائري، استحضر فيها تضحيات الشهداء ومآثرهم في سبيل تحرير الجزائر.

وأكد الرئيس على أهمية رسالة الشهداء الخالدة في الحفاظ على وحدة الجزائر، وجعلها مصدر إلهام للأجيال القادمة في بناء مستقبل أفضل.

وأشار الرئيس إلى التحديات التي واجهتها الجزائر خلال مسيرتها التاريخية، وكيف تمكن الشعب الجزائري من تجاوزها بفضل إيمانه وصبره.

وأكد الرئيس على أن الجزائر الجديدة تُبنى اليوم على أسس التضحية ونكران الذات، وأن مسارها الوطني يمضي نحو تحقيق الأهداف السامية التي ضحى من أجلها الشهداء.

وتطرق الرئيس إلى الإنجازات التي حققتها الجزائر على مختلف الأصعدة، مؤكداً على عزمها على مواصلة مسيرة البناء والتطوير.

وختم الرئيس رسالته بالتأكيد على مكانة الجزائر الإقليمية والدولية، وحرصها على تعزيز علاقاتها مع مختلف الدول.

وكان أعلن رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، خلال كلمة له بمناسبة الاجتماع 41 للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (نيباد) عن المشاريع الكبرى ذات البعد القاري التي أطلقتها الجزائر.

وقال رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، إنه من بين هذه المشاريع، الطريق العابر للصحراء الرابط بين 6 دول إفريقية، ومشروع الطريق الرابط بين مدينة تيندوف في الجزائر ومدينة الزويرات في موريتانيا.

المشاريع الكبرى التي أطلقتها الجزائر ذات البعد القاري

وفي هذا الإطار ذكر رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، خلال كلمته بالمشاريع الكبرى التي أطلقتها الجزائر ذات بعد قارّي.

كما أعلن رئيس الجمهورية في كلمته أيضا، أن الجزائر أطلقت مشروع شبكة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء لتطوير الاقتصاد الرقمي الإقليمي في منطقة الساحل.

وأضاف رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، في كلمته أمام نظرائه الرؤساء، أن الجزائر أطلقت كذلك مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء الرابط بين نيجيريا والجزائر وصولا إلى أوروبا، بالإضافة إلى مشروع تطوير شبكة النقل بالسكك الحديدية عبر التراب الوطني والتي يمكن أن تمتد إلى دول الجوار وفق منظور الطريق العابر للصحراء.

وبمناسبة بمناسبة الاجتماع الـ41 للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (نيباد)، دعا رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، إلى ضرورة حشد المزيد من الموارد البشرية والتقنية والمالية من أجل تنفيذ المشاريع القارية الرائدة لأجندة إفريقيا التنموية لعام 2063.

كما دعا رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، في ذات الإطار، إلى تعزيز الجهود لتحقيق التكامل والاندماج القاري بما في ذلك العمل على تسريع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرّة القارّية.

كما حث رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، في ذات السياق على دعم المبادرات الهادفة إلى تطوير التنمية في إفريقيا، خاصة المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية والتحوُّل الصناعي لما لذلك من علاقة باستتباب الأمن وتحقيق التنمية المنشودة.