رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 28858 فلسطينيًا

نشر
ضحايا قطاع غزة
ضحايا قطاع غزة

ارتفع عدد قتلى قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي إلى 28858 والجرحى إلى68677.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان اليوم السبت، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 الساعة الماضي 9 مجازر راح ضحيتها 83 قتيلا و 125 جريحا.

وأشارت الوزارة في تقريرها، إلى أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

10 قتلى جراء قصف طائرات الاحتلال في غزة

وقُتل أكثر من 10 فلسطينيين، اليوم السبت، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل خلف بركة الشيخ رضوان، بمدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين بجوار مسجد الصالحين في حي الصبرة بغزة.

وتواصل قوات الاحتلال، حصارها لمستشفى ناصر بخان يونس، وسط انقطاع التيّار الكهربائي وتوقّف المولّدات، ما أدّى إلى وفاة 5 مرضى، أمس الجمعة، فيما لا تزال 5 كوادر طبّية تعمل داخل المستشفى، إضافة إلى 120 مريضًا بلا كهرباء أو مياه أو طعام أو أكسجين.

ووفقًا لمنظّمة الصحّة العالميّة، فإنّ مستشفى ناصر واحد من 11 مستشفى لا تزال مفتوحة، من أصل 36 مستشفى في غزّة قبل الحرب.

وتواصل قوات الاحتلال تهديدها باجتياح رفح جنوب القطاع، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش سيقدم الأسبوع المقبل خطة مفصلة للمستوى السياسي بشأن العملية العسكرية المزمعة.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترا مربعا، ويتواجد فيها أكثر من 1.3 مليون فلسطيني، يعيش غالبيتهم داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ134 على التوالي، ارتفعت حصيلة العدوان إلى 28775 قتيل، و68552 مصابا، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

صحة غزة: مجمع ناصر الطبي أصبح تحت سيطرة الاحتلال الكاملة

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة توقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، مشيرة إلى أنه أصبح تحت سيطرة الاحتلال الكاملة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "توقفت المولدات الكهربائية وانقطع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي ونخشى وفاة 6 في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال في أي لحظة نتيجة توقف الأكسجين عنهم".

وأضافت: "نحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم باعتبار أن المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة الآن".

وتابع البيان: "نناشد جميع المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي قبل فوات الأوان".