رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار رعدية وثلوج.. تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

أعلن معهد الأرصاد الجوية في تونس عن حالة الطقس اليوم حيث يكون اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 مغيما جزئيا بأغلب المناطق ثم تتكاثف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية وتكون أحيانا غزيرة بالشمال الغربي، مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

الرياح تهب من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. ويكون البحر شديد الاضطراب فمضطربا بالشمال و متموجا ببقية السواحل.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و21 درجة بالشمال والوسط و في حدود 13 بالمرتفعات الغربية وبين 21 و 25 درجة بالجنوب.

العثور على 54 مهاجرا غير شرعي وانتشال 5 جثث جنوب شرق تونس

أعلن الحرس الوطني في تونس، اليوم الخميس، أن الوحدات البحرية عثرت على 54 مهاجرا بشكل غير شرعى داخل مركب تسرب إليه المياه في منطقة جرجيس جنوب شرق تونس.

وأضاف الحرس الوطني في تونس ـ في بيان - أنه بالتنسيق مع الوحدات البحرية والحماية المدنية تم توجيه الزوارق السريعة التى قامت أيضا بانتشال خمس جثث تم نقلها إلى إحدى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وزيرة المالية في تونس: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الدولي

أعربت وزيرة المالية في تونس، سهام البوغديرى نمصية، اليوم السبت، عن تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون مع البنك الدولي خلال المرحلة القادمة، مؤكدة أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع تونس والبنك الدولي وما تتميز به من متانة وتنوع.

جاءت تصريحات وزيرة المالية في تونس، سهام البوغديرى نمصية، خلال لقاء عقدته مع المدير التنفيذي بالبنك الدولي طوكير شاه، حيث بحث الجانبان برامج التعاون القائمة بين تونس والبنك الدولي خلال الفترة القادمة، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة المالية التونسية.

واستعرضت وزيرة المالية في تونس، سهام البوغديرى نمصية - خلال اللقاء - أهم المؤشرات التي تعكس صمود البلاد على المستوى الاقتصادي والمالي رغم التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية في العالم وآثارها على الوضع الاقتصادي في تونس.

وأكدت وزيرة المالية في تونس، سهام البوغديرى نمصية، عزم تونس على العمل تدريجيا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وتنفيذ العديد من الإصلاحات القائمة على أساس الأولويات الوطنية، وذلك بهدف استعادة الاستقرار الاقتصادى والمالي ودفع الاستثمار وتكريس الدور الاجتماعي للدولة وتعزيزه.