رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان تطالب بإبعاد رئيس بعثة الأمم المتحدة باتيلي

نشر
باتيلي
باتيلي

طالبت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، بإبعاد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي "عن المشهد الليبي نهائيا" واختيار خلف له، وذلك بعدما قال أمس إن الأطراف الفاعلة في البلاد غير مستعدة على ما يبدو لتسوية الخلافات المتبقية للتمهيد لإجراء الانتخابات، في بيان صدر اليوم الجمعة.

بيان من الحكومة الليبية بشأن باتيلي

"إعادة النظر في عمل البعثة"

كما طالب البيان بضرورة إعادة النظر في عمل بعثة الدعم في ليبيا ورئيسها الحالي وباقي أعضائها.

وقالت الحكومة المكلفة من البرلمان في بيانها، إنها تابعت ما جاء بالإحاطة الدورية المقدمة من باتيلي إلى مجلس الأمن بشأن المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة السياسية، وتؤكد أن الإحاطة "شابها الكثير من المغالطات وجانبها الصواب في أغلب الأمور".

"حذرنا مراراً"

واتهمت باتيلي بالانحياز قائلة "سبق أن حذرنا مرارا وتكرارا مما يقوم به رئيس بعثة الدعم في ليبيا من تصرفات لا تؤدي في نهايتها إلى حل المشكلة في ليبيا، كونه ثبت انحيازه الواضح لطرف على حساب الآخر، ولا يقوم بدوره الذي كُلف من أجله وهو المساواة بين الأطراف كلها".

المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي سيقدم إحاطة لمجلس الأمن

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي سيقدم اليوم الخميس إحاطة لمجلس الأمن حول مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وقالت البعثة في بيان مقتضب، يقدم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا،عبد اللهِ باتيلي، إحاطة لمجلس الأمن الدولي عن مستجدات الأوضاع في ليبيا يوم الخميس عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت طرابلس.

وأوضحت البعثة قي بيانها أنه ستتم مشاركة رابط البث الحي للإحاطة على الصفحات الرسمية للبعثة قبيل بدء اجتماع مجلس الأمن.

ليبيا.. حراس النفط يهدّدون بإيقاف منشأة تمد إيطاليا بالغاز

هدّد جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الغربية في ليبيا، اليوم الأربعاء، بإيقاف تدفق الغاز من مجمع مليتة النفطي وإغلاق كافة المنشآت النفطية في البلاد، في حال عدم تنفيذ الحكومة قرارات الزيادة في رواتبهم ومنحهم حقوقهم المتفق عليها.