رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يُواجه الأخدود في الدوري السعودي للمُحترفين

نشر
أهلي جدة
أهلي جدة

يحل فريق «أهلي جدة»، ضيفًا ثقيلًا على نظيره «الأخدود» مساء اليوم الجمعة ، في إطار لقاءات الجولة العشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، مواجهة الأخدود ضد الأهلي في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة. 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 40 نقطة، جمعها من 12 انتصارًا و4 تعادلات خلال 19 جولة بالدوري، فيما يتواجد الأخدود في المركز الـ 12 برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين خلال 19 جولة بالدوري.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد فريق الأخدود في المرتبة الثاني عشر بـ20 نقطة. 

ويسعى الأهلي إلى الفوز وخطف النقاط لتعزيز تواجده بالمركز الثالث ولمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يبحث عن الفوز الرابع تواليًا، بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية،  بدأها قبل فترة التوقف الدولي. 

ويغيب الإيفواري فرانك كيسي لاعب فريق الأهلي السعودي، عن المشاركة أمام الأخدود  عقب حصوله على إجازة عقب التتويج مع منتخب كوت ديفوار ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي اختتمت الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن يدخل  ماتياس يايسله المدير الفني لفريق الأهلي السعودي مباراة الأخدود بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: سعيد بالعبيد، عبدالله العمار، علي مجرشي، روجر إيبانيز

خط الوسط: جابرييل فيجا، رياض محرز، فرانك كيسييه، محمد المجحد

خط الهجوم: فراس البريكان، ألان سان ماكسيمان

أهلي جدة ينتزع فوزًا قاتلًا من الخليج في الثواني الأخيرة بالدوري السعودي

انتزع الأهلي فوزا قاتلا على ضيفه الخليج بنتيجة 1-0 مساء الجمعة على ملعب "مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية" ضمن الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل الإيفواري فرانك كيسيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+8 من ركلة جزاء، ليكسر صمودا طويلا للخليج.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، ويبقى على بعد 3 نقاط فقط من النصر، صاحب المركز الثاني، فيما ابتعد عن التعاون، الرابع، بفارق 6 نقاط.

واصل الأهلي بحثه عن هدف التقدم مع بداية الشوط الثاني، وسدد ماكسيمان كرة أرضية زاحفة، لكنها استقرت في أحضان سيهيتش.

وحول روجر إيبانيز كرة عرضية تجاه مرمى الخليج، لكنها لامست الشباك من الخارج، ليتواصل صمود الضيوف.