رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تجدد دعوتها لمجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري

نشر
الأمصار

دعت الكويت اليوم الخميس، مجلس الأمن مجددا إلى ضرورة تحمل مسؤولياته والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري.

وطالبت دولة الكويت في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى الضغط للسماح بوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين دون أية عراقيل وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين العزل وتفعيل آليات المحاسبة الدولية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وضمان المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ جراح الصباح نائب وزيرالخارجية الكويتي نيابة عن وزير الخارجية عبدالله اليحيا أمام المؤتمر الإقليمي (المرأة العربية والسلام والأمن: التحديات أمام النساء في المنطقة العربية) الذي يحمل شعار (وقف الحرب على غزة الآن وليس غدا) والذي ينظمه الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بالتعاون مع منظمة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

وقال الشيخ جراح جابر الأحمد ، في الكلمة التي نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ، : "إن الحرب المدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 28 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال وسط عجز المجتمع الدولي عن وقف الإبادة الجماعية المستمرة في غزة وفي ظل ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي".

وأشار إلى أن المرأة كانت ولاتزال أول ضحايا الحروب والنزاعات والاضطرابات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، لكنها أثبت قدرتها على الصمود ومواجهة الصعاب والقيام بدورها الوطني في الدفاع عن وطنها والحفاظ على تماسك مجتمعها.

وأكد على الدور الكبير والأهمية البالغة التي تمثلها المنظمات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم قضايا المجتمع لا سيما قضايا المرأة ..موضحا أن استضافة هذا المؤتمر تأتي اتساقا مع تعهدات دولة الكويت من خلال عضويتها في مجلس حقوق الإنسان للفترة من 2024 إلى 2026.

وأفاد بأن سياسات تمكين المرأة في مختلف المجالات لها انعكاس مباشر على الاستقرار والأمن في الوطن العربي الأمر الذي يدفع بالحاجة إلى تضافر الجهود لتعزيز سياسات الدولة في مجال التمكين ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وتعزيزها حقوقها في عملية صنع القرار.

87 قتيلاً و104 إصابة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي، ارتكب 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 قتيلاً و 104 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ما يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.


وأشارت إلى أن حصيلة العدوان على القطاع ارتفع إلى 28663 قتيلا، و68395 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي.