رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي للمحافظين الجدد: خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم مهمة سامية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على أهمية أن ينهض المحافظون بواقع محافظاتهم، مشيراً الى أن خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم مهمة سامية وتجسيد حي للعلاقة الوثيقة والالتزام المهني بين المسؤول والمواطن.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، المحافظين الجدد لعدد من المحافظات"، مبيناً أنه "جرى، خلال الاستقبال، تسليم المراسيم الجمهورية الخاصة بتعيين محافظي بغداد، ونينوى، والأنبار، والديوانية، وذي قار، وكربلاء، والمثنى، وميسان، والنجف، وواسط". 

وهنأ الرئيس العراقي، المحافظين بتسنم مناصبهم الجديدة، مؤكداً أن "خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم مهمة سامية وتجسيد حي للعلاقة الوثيقة والالتزام المهني بين المسؤول والمواطن".

وشدد على "أهمية أن ينهض المحافظون بواقع محافظاتهم لتحقيق تطلعات أبنائها وتلبية كافة احتياجاتهم، والعمل على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة"، لافتاً إلى "أهمية التواصل مع الأهالي والاهتمام بقضاياهم والحرص على تقديم الأفضل".

وأشار الرئيس العراقي، إلى أن "الحكومات المحلية تجسد حلقة الوصل في التعرف على متطلبات المواطنين ورفعها إلى السلطة التنفيذية لتضعها في صورة مشروعات وقرارات تلبي هذه المتطلبات"، لافتاً إلى "ضرورة تكاتف الجهود من أجل دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها خاصة في مجال ترسيخ الاستقرار الأمني وتأهيل البنية التحتية وتحسين المستوى المعيشي للعراقيين".

وأكد أن "أبواب رئاسة الجمهورية مفتوحة أمام المحافظين، ودعم جهودهم في تطوير محافظاتهم، والعمل معاً لتذليل العقبات التي تواجههم من خلال تنظيم اجتماعات دورية لمناقشة الخطط المعدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين"، معرباً عن "رغبته بزيارة المحافظات والاطلاع على احتياجاتها ومتطلباتها". 

بدورهم، عبرّ المحافظون عن "تثمينهم لتوجيهات رئيس الجمهورية القيمة"، مؤكدين عزمهم "على تحسين أوضاع محافظاتهم وخدمة المواطنين ومواجهة التحديات في المجالات الخدمية والطاقة والتغيرات البيئية والمناخية، وبما يحقق التنمية الشاملة ويفتح الآفاق المستقبلية للفعاليات الاقتصادية والاستثمارية في البلاد".

الرئيس العراقي يصادق على مراسم تعيين عدد من المحافظين

وفي وقت سابق، صادق رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، على إصدار مراسيم جمهورية بتعيين عدد من المحافظين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية،  أن "رئيس الجمهورية العراقي صادق على تعيين المحافظين لمحافظات بغداد، والبصرة، ونينوى، وبابل، وكربلاء المقدسة، وواسط، وذي قار، والنجف الأشرف، والأنبار، والمثنى، وميسان، والديوانية بعد استكمال إجراءات التدقيق من قبل الدائرة القانونية".

وأضاف البيان أنه "سيتم استكمال إجراءات تعيين وإصدار مراسيم باقي المحافظين من قبل رئيس الجمهورية".