رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية التكاتف والتعاون بين القوى السياسية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية،  أن "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون ياسر المالكي، حيث جرى خلال اللقاء، بحث التطورات العامة في البلد".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي على "أهمية التكاتف والتعاون بين القوى السياسية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها وتحسين الأوضاع المعيشية ودعم المشاريع الخدمية والاستثمارية".

من جانبه، ثمن رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون "طروحات رئيس الجمهورية في ضرورة التعاون بين القوى السياسية لتعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات للمواطنين".

وكان أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية وضع برامج توعية بمخاطر التطرف.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينه على منصة " أكس"،: إنه "في اليوم الدولي لمنع التطرف العنيف عندما يفضي إلى الإرهاب نستذكر بإجلال شهداء العراق نتيجة التطرف والإرهاب من المواطنين وعناصر القوات الأمنية الذين بذلوا أنفسهم في محاربة الإرهاب الذي عانى العراق منه وتمكن ببسالة من إفشال مخططاته ومعالجة آثاره على المجتمع".

وأضاف، أنه "لا بد من وضع برامج توعية بمخاطر التطرف وتعزيز ثقافة التسامح والقبول بالآخر".

الرئيس العراقي يستقبل رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي.

وأكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام. 

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، على "ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام"، مشدداً على  "أهمية تذليل العقبات أمام عمل اللجنة وبما يسهم في مواصلة دورها الرقابي لعمل الوزارات والهيئات والجهات المختلفة".

وأشار إلى، "أهمية عمل اللجنة بشكل مستقل، بعيداً عن التأثيرات السياسية وبما يعزز نشر قيم ومبادئ النزاهة وينمي العلاقة بين المواطن ومؤسسات الدولة".