رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يؤكد أهمية تطبيق استراتيجية مكافحة الفساد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، على أهمية إنجاز تقارير ديوان الرقابة المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد. 

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بحضور  عدد من المديرين العامين في مقر الوزارة والدوائر الصحية ومدراء التدقيق في الدوائر  لمناقشة، انجاز تقارير ديوان الرقاية المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد".

وأضاف، أن "وزير الصحة اطلع  على نسب انجاز الإجابات  الخاصة بتقارير ديوان الرقابة المالية".

وأكد وزير الصحة، خلال الاجتماع على "أهمية انجاز التقارير  بشكل دقيق والعمل المشترك ضمن البرنامج الحكومي وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد".

وأشار إلى، أن "وزارة الصحة تعمل وفق برنامج حكومي يؤكد على مكافحة الفساد والشفافية بالعمل"، مشيدا "بجهود اقسام التدقيق في الدوائر الصحية".

وزير الصحة العراقي: مستشفى الشعب سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى نهاية 2024

ومن جهة أخرى، أكد وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم السبت، أن مشروع مستشفى الشعب يسير بخارطة طريق واضحة بعد زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى موقع العمل، فيما أشار إلى أن المستشفى سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى نهاية 2024.

وقال الحسناوي، إن "البرنامج الحكومي، يتضمن إتمام مشاريع المستشفيات التابعة للخطة الاستثمارية لوزارة الصحة أو تنمية الأقاليم، سواء في بغداد أو المحافظات".

وأضاف أن "مستشفى الشعب يحتوي على 250 سريراً بجانب الإضافات المتعلقة بالعناية المركزية والردهات القلبية والطوارئ"، مؤكداً أن "نسبة إنجاز المستشفى ممتازة جداً، ومن المؤمل اكتماله خلال العام الحالي ويكون جاهزاً لاستقبال المرضى في نهاية 2024".

ولفت إلى أن "شركة العلمين المنفذة للمشروع جهودها مميزة وعملها حثيث لإكمال المستشفى، إضافة إلى العاملين في دائرة المشاريع ومحافظة بغداد، والذين يعملون كفريق واحد لإنجاز المشروع".

وتابع أن "شركة راية العلمين وضعت خطة بالتعاون مع محافظة بغداد ووزارة الصحة، وبدأ العمل بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يسير بشكل جيد وخارطة واضحة".

وزير الصحة العراقي: خطة موسعة للانطلاق ببرامج عديدة تنهض بالواقع الصحي

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، عن خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، تراس اليوم، الاجتماع الأسبوعي في الوزارة لمناقشة سير تنفيذ خطة الاسناد الطبي لزيارة الامام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده، وعدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، بحضور الوكلاء والمديرين العامين لمركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد".

وأضاف البيان ان "الحسناوي بحث خلال الاجتماع سير تنفيذ خطة الاسناد الطبي زيارة الامام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده وعدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والاولويات ضمن البرنامج الحكومي منها توفير الادوية وإنجاز وتأهيل المشاريع الصحية في بغداد والمحافظات والتوزيع العادل للملاكات".

وأوضح الحسناوي، أن "الوزارة لديها خلال عام 2024 خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات".