رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع للاتحاد لمواجهة نافباخور في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يحل فريق «اتحاد جدة» السعودي ضيفًا على نظيره «نافباخور» الأوزبكي في الرابعة عصر اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2023-2024.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للاتحاد:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف .

الدفاع: فواز الصقور، أحمد حجازي، حسن كادش، مدالله العليان.

الوسط: فابينيو، فيصل الغامدي، كانتي، مروان الصحفي، رومارينيو.

الهجوم: عبدالرزاق حمدالله 

مباراة اليوم تحمل أهمية خاصة لفريق اتحاد جدة الذي يسعى لفوز مريح قبل مباراة العودة في السعودية، للابتعاد عن الضغوط ولعبة حسابات الأرقام في الأداور الاقصائية.

يتصدر الدولي المصري أحمد حجازي قائمة النمور لمواجهة نافباخور الأوزبكي الليلة، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أسيا، فيما يستمر غياب كريم بنزيما الذي يمر بفترة من المشاحنات مع إدارة ناديه بخلاف تعرضه لاصابة مؤخرا.

تقررت عودة قائد فريق الاتحاد كريم بنزيما للمشاركة في المباريات مع العميد بدءًا من مواجهة نادي الرياض التي ستقام الأحد المقبل، على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن مباريات الجولة الـ20 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين".

وفضل مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة، اكتمال جاهزية المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بإستبعاده من مباراة نافباخور، وعدم تواجده ضمن قائمة النمور في مواجهة نافباخور الأوزبكي التي ستقام اليوم، بطشقند، ضمن مباريات ذهاب ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا.

وشارك بنزيما مع الاتحاد هذا الموسم، في 20 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 12 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة.

تأهل اتحاد جدة الي دور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات وتعرض للخسارة في مباراة واحدة، بينما تأهل الفريق الاوزبكستاني بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 13 نقطة خلف الهلال السعودي المتصدر.

أحمد حجازي: هدفنا في اتحاد جدة تحقيق دوري أبطال آسيا

أكد المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، جاهزية فريقه اتحاد جدة لخوض مواجهة مضيفه فريق نافباخور نامانجان الأوزبكي، والمقرر لها غدٍ الخميس، فى ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا. 

وقال حجازي فى المؤتمر الصحفي:"بطولة آسيا مهمة جدا، استعدينا بشكل جيد درسنا الخصم بشكل جيد وسنعرف كيف نلعب غدا، سنقاتل للانتصار لأن هذه عقليتنا في نادي الاتحاد وهذا مانسعى له دائماً". 

وأضاف:"الظروف الجوية لن تؤثر علينا رغم الأرضية السيئة في الملعب، وتركيزنا على المباراة ونتطلع فقط نحو هدفنا بالفوز". 

وتابع:"لا يوجد دينا أي أعذار سواءً لعبنا داخل الأرض أو خارج الأرض سنعمل للانتصار وفقط". 

وختم قائلا:"نريد تحقيق دوري أبطال اسيا وهي بطولة هامة، يجب أن يعي الجميع بأن عقلية نادي الاتحاد هو الفوز ولا غيره". 

وتأهل فريق الاتحاد لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تصدره المجموعة الثالثة فى مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة. 

ويتسلح العميد بسجله المميز أمام الأندية الأوزبكية، إذا لعب لعب الاتحاد أمام الفرق الأوزبكية 16 مرة، فاز في 8 وخسر مرتين، وتعادل في 6 مواجهات.