رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ جديد

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف على تجربة لاختبار صاروخ أرض-بحر جديد.

 

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن كوريا الجنوبية تنتهك سيادة كوريا الشمالية بإصرارها على "خط الحد الشمالي"، وهو خط ترسيم الحدود البحرية بين الكوريتين.

 

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت، يوم الأربعاء، عدة صواريخ كروز نحو البحر ضمن خامس اختبار لمثل هذه الصواريخ منذ يناير الماضي، في تكثيف لاستعراض هذه الأسلحة وتصعيد للتوترات في المنطقة.

 

 

ولم يقدم الجيش الكوري الجنوبي العدد الدقيق للصواريخ التي أطلقت أو مدى تحليقها، ولم يتضح ما إذا كانت الصواريخ أطلقت من الأرض أم البحر.

 

كوريا الشمالية تختبر صاروخًا استراتيجيًا جديدًا


أطلقت كوريا الشمالية، الأربعاء، صاروخًا استراتيجيًا من نوع كروز، يعد جزءًا من مجموعة أسلحة اختبرتها الدولة النووية مؤخرًا.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن صاروخ "هواسال-2" أُطلق باتجاه بحر الغرب الثلاثاء.

 

وأضافت الوكالة أن المناورة هدفت إلى التحقق من "وضعية الهجوم المضاد السريع" للجيش بالإضافة إلى تحسين "قدرته الضاربة الاستراتيجية".

 

سول وواشنطن تبحثان تعزيز التعاون الثنائي وسط تهديدات كوريا الشمالية


بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جو تيه-يول، الثلاثاء، مع السفير الأمريكي لدى كوريا الجنوبية فيليب جولدبيرج، سبل تعزيز التحالف الثنائي والتعاون الثلاثي مع اليابان وسط التهديدات المتزايدة لكوريا الشمالية.

وأكد جو -حسبما ذكر بيان لوزارة الخارجية في كوريا الجنوبية نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) - أن التحالف مع الولايات المتحدة تطور إلى مستوى غير مسبوق منذ احتفل الحليفان بالذكرى السبعين لتأسيس التحالف الثنائي العام الماضي.

ومن جانبه، أشار جولدبيرج إلى الإنجازات التاريخية التي تحققت بين البلدين بما في ذلك اجتماع القمة بين زعماء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في كامب ديفيد في أغسطس الماضي.

وأعرب الجانبان عن أسفهما العميق إزاء استمرار كوريا الشمالية في خطابها العدواني واستفزازاتها مع رفضها المشاركة في أي حوار، واتفقا على ضرورة حث الصين على الإسهام بدور بناء في حل القضية الكورية الشمالية، وتعزيز تعاونهما الثنائي مع اليابان.