رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي شمال دارفور يوجه الشرطة بتفعيل عمل السجل المدني والجوازات

نشر
الأمصار

أكد والي ولاية شمال دارفور في السودان المكلف الحافظ  بخيت محمد دعم حكومته للشرطة حتى تضطلع بدورها الرائد تجاه حماية المواطنين وتقديم خدماتها لهم.

  ووجه خلال لقائه اليوم بمباني رئاسة الشرطة العميد أيوب عبد الرحمن حسن مدير شرطة الولاية بالإنابة ،والعقيد آدم أمين إسماعيل  مدير الإدارة العامة للسجل المدني بالولاية بجانب مديري الإدارات وجه  بضرورة تفعيل عمل السجل المدني ، والجوازات ، والمرور ، وغيرها من الإدارات الأخرى في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين.

   وأشار إلى أهمية عمل إدارات السجل المدني والجوازات في ظل هذه المرحلة الدقيقة ، وذلك لتقليل تكاليف السفر و المعاناة التي تواجه المواطنين في سبيل الوصول إلى مدينة بورتسودان لإستخراج الآوراق الثبوتية مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي خاصة فيما يتعلق بإيصال أجهزة السجل المدني والجوازات وبعض المساعدات من اجل توفير الخدمات للمواطنين بالإقليم.

   وعبر بخيت عن شكره وتقديره لجميع قوات الشرطة الذين ظلوا يعملون في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تشهدها البلاد لتقديم الخدمة للمجتمع.   وكان مدير شرطة الولاية بالإنابة قد اطلع الوالي على سير العمل بالأدارات والأقسام المختلفة بجانب مستشفى الشرطة ومستوى إنسياب الخدمات للمرضى ، كما تعرف على المشكلات التي تعترض سير الأداء.

 ورحب المدير وإداراته بزيارة الوالي لرئاسة الشرطة وأكدوا أنها ستسهم كثيرا في دفعة مسيرة العمل الشرطي إلي الأمام.

السودان.. 20 ألف مقاتل من قبيلة الهوسا ينضمون إلى "الدعم السريع"

أعلنت قبيلة الهوسا في السودان انحيازها الكامل لـ"قوات الدعم السريع" في القتال ضد الجيش السوداني، والمشاركة بعشرين ألف مقاتل لبناء السودان جديد، وفق ممثلين عنها.

وقال ممثلو قبيلة الهوسا في السودان، إن انحيازهم إلى صفوف الدعم السريع يأتي بهدف "بناء سودان جديد ورد المظالم التاريخية وتحقيق العدالة بين الشعوب السودانية واستعادة الحكم المدني الديمقراطي".

وأضاف ممثلو اللجنة المركزية لقبيلة الهوسا في السودان، في بيان: "نحن ندعم من يدعو للسلام وإيقاف الحرب"، معلنين وقوفهم إلى جانب قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، لتحقيق السلام والتحول المدني الديمقراطي.

واتهمت اللجنة المركزية الحكومات التي تعاقبت على حكم السودان بممارسة أبشع الجرائم والانتهاكات بحق منسوبي القبيلة، وأكدت المضي ضد ما أسمته بالظلم حتى رد الحقوق، مشيرة إلى أن الانضمام إلى قوات الدعم السريع يعيد الحقوق المشروعة للقبيلة.

ورحب رئيس لجنة السلم والمصالحات في قوات الدعم السريع، العقيد موسى أمبيلو، بمشاركة قبيلة الهوسا في السودان إلى جانب قوات الدعم السريع في القتال ضد الجيش، معلنًا إطلاق سراح أسرى القبيلة في المعارك بين الجيش والدعم السريع.