رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منافسة إسبانية إنجليزية لخطف جوهرة بلجيكية

نشر
الأمصار

يحظى البلجيكي أمادو أونانا لاعب وسط ايفرتون الإنجليزي باهتمام العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع ناديه منذ بداية الموسم.

أونانا الذي شارك في 25 مباراة مع ايفرتون في جميع المسابقات احرز خلالها هدفين وصنع هدف، من المتوقع أن يغادر ايفرتون الصيف المقبل خاصة بعدما أبدى برشلونة الاسباني رغبته في ضم اللاعب ورصد 34 مليون إسترليني من اجل إتمام الصفقة.

في المقابل فان نادي مانشستر يونايتد حصل على دفعة قوية في سعيه للتعاقد مع أمادو أونانا، بعد انباء عدم قدرة برشلونة على تلبية السعر الذي طلبه إيفرتون لضم لاعب خط الوسط.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"البريطانية، فإن برشلونة يرغب في دخول الصراع على ضم أونانا، لاعب وسط إيفرتون، لكن الفريق الكتالوني لا يمكنه سوى دفع 34 مليون جنيه إسترليني، وهو أقل من السعر الذي يطلبه إيفرتون والبالغ 51 مليون جنيه إسترليني.

كما تم ربط آرسنال وتشيلسي الانجليزيان برغبة التعاقد مع لاعب الوسط البلجيكي، ولكن يُعتقد أن الاهتمام الأقوى في هذه اللحظة يأتي من مانشستر يونايتد.

وانضم أونانا إلى إيفرتون في أغسطس 2022 بعد تسجيله ثلاثة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في 42 مباراة مع فريق ليل الفرنسي.

لاعب خط الوسط، الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع هوفنهايم، شارك الآن في 60 مناسبة مع إيفرتون، وسجل ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

خلفًا لتشافي.. توماس توخيل يُغازل إدارة برشلونة

لا يزال برشلونة يبحث عن مُدربٍ جديد لقيادة الفريق الأول خلفًا للمُدرب الحالى تشافى هيرنانديز الذى أعلن عن رحيله عن الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الحالى.

وبرر تشافى رحيله عن برشلونة بحجة ترك المساحة للنادى للتغيير خاصة فى ظل النتائج السلبية الكثيرة التى يعانى منها الفريق فى الموسم الحالى.

توخيل يُغازل إدارة برشلونة 

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إسبانيا"، فإن الدائرة المُقربة من المُدرب الألمانى توماس توخيل عرضت خدماته على برشلونة، ليكون المُدرب الجديد اعتبارًا من الموسم المُقبل.

ويعيش توخيل حاليًا حالة من الضغط فى فريقه بايرن ميونيخ، خاصة بعد الهزيمة أمام باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني بنتيجة  3- صفر.

وأصبح الفارق بين المُتصدر باير ليفركوزن والوصيف بايرن ميونيخ 5 نقاط كاملة وهو ما جعل الإنتقادات تطول توخيل خاصة فى ظل إمتلاكه لفريق قوى.

ويُدرك توخيل أن مُستقبله في بايرن ميونيخ في مهب الريح على ضوء النتائج السلبية هذا الموسم، وبالتأكيد سيكون مُتحمسًا لفكرة تدريب برشلونة.