رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي على رأس قائمة باريس لمواجهة ريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

عاد الفرنسي كيليان مبابي الي قائمة فريق باريس سان جيرمان استعدادا لمواجهة ريال سوسيداد، اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وكانت بعض الشكوك تحيط بمشاركة مبابي أمام سوسيداد، في ظل الإصابة التي أبعدته عن مباراة ليل الماضية بالدوري الفرنسي، إلا أن الاسباني انريكي المدير الفني للفريق الباريسي أعلن القائمة والتي جاء الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وعثمان دبمبلي على رأس القائم التي جاءت كالتالي:

كيلور نافاس - أشرف حكيمي - مانويل أوجارتي - ماركينوس - ماركو أسينسيو - دانيلو - فيتينيا - لوكاس هيرنانديز - كولو مواني - فابيان رويز - زايري إمري - جونزالو راموس - نوردي موكيلي - كارلوس سولير - برادلي باركولا - أرناو تيناس - جيانلويجي دوناروما - سيني مايولو - لوكاس بيرالدو - إيثان مبابي.

قائمة باريس سان جيرمان

وسبق أن لعب باريس سان جيرمان ضد 7 أندية إسبانية، وهي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وراسينج سانتاندير.

وعلى ملعبه في حديقة الأمراء فاز باريس سان جيرمان 9 مرات على الإسبان في جميع المسابقات الأوروبية وتعادل 6 مباريات وتلقى 3 هزائم أمام برشلونة في 2015 وريال مدريد في 2018 وقبلهما ديبورتيفو لاكورونيا في 2000.

وسجل باريس سان جيرمان 36 هدفًا على ملعبه في مرمى الأندية الإسبانية، بينما استقبل 23 هدفًا.

وتم إقصاء الفريق الفرنسي في 5 من آخر 6 مناسبات واجهوا فيها فرق من إسبانيا في جولات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، وأقصوا برشلونة في الأخرى (2020-21 دور الـ16).

بينما يعتبر هذا هو اللقاء الأول على الإطلاق بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد، كما تم إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 في الموسمين الماضيين.

باريس سان جيرمان يستعيد مدافعه نونو مينديز قبل مواجهة ريال سوسيداد

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، عن عودة مدافع البرتغالي نونو مينديز، للمشاركة فى التدريبات الجماعية، قبل مواجهة ضيفه فريق ريال سوسيداد الإسباني، مساء غدٍ الأربعاء، فى ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بيان النادي الباريسي:"⁠كجزء من عملية تعافيه، سيكمل نونو مينديز التدريب بأكمله مع المجموعة اليوم الثلاثاء".

وكان نونو مينديز، قد خضع لعملية جراحية خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد تجدد إصابته على مستوي أوتار ركبته اليمني".

وعاني المدافع البرتغالي صاحب الـ21 عاما، من عديد الإصابات مع باريس سان جيرمان، منذ انضمامه من بنفيكا صيف 2021، على سبيل الإعارة، قبل أن يشتري النادي الباريسي، اللاعب بصفة نهائية.

وكان الفريق الباريسي، قد تأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة السادسة، بينما تصدر ريال سوسيداد، متصدرا لترتيب المجموعة الرابعة.

ويتصدر باريس سان جيرمان، ترتيب الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، برصيد 50 نقطة، متفوقا بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق نيس، برصيد 39 نقطة.