رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الأربعاء 14 فبراير 2024

نشر
العملات الأجنبية
العملات الأجنبية

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8509 دينار، مسجلاً ارتفاعاً جديداً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.1977 دينار، والجنيه الاسترليني 6.1152 دينار، والدولار الكندي 3.5789 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1578 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2934 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3207 دينار، والدينار التونسي 1.5444 دينار، والدرهم المغربي 0.4818 دينار ليبي.

أسعار العملات في ليبيا مقابل الدينار في السوق

ونستعرض من خلال التعاملات أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا مقابل الدينار الليبي اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك وبطاقات الدولار الأمان والدينيز مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي في ليبيا، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024م، خلال أخر تحديث للأسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

- سعر الدولار في مصرف ليبيا المركزي: 4.863 دينار ليبي للبيع – 4.8387 دينار ليبي للشراء.

- الدولار 🇺🇲: 7.07 طرابلس - 7.06 زليتن - 7.08 بنغازي.

- اليورو 🇪🇺7.50 دينار ليبي.

- الباوند بـ8.60 دينار ليبي.

- تحويل دولار لتركيا 🇹🇷🇺🇲7.17 دينار ليبي.

- دولار حوالة دبي: كاش دبي بـ7.19 دينار ليبي.

- الدينار التونسي 🇹🇳2.10 دينار ليبي.

- الليرة التركية 0.22 دينار ليبي.

- الجنيه المصري 0.10 دينار ليبي.

- الدينار الأردني 9.50 دينار ليبي.

- فضة كسر بـ3.00 ~ 3.30 دينار ليبي.

- كسر ذهب 18 بـ318 دينار ليبي.

- كسر ذهب 21 بـ371 دينار ليبي.

- الذهب المسبوك بـ328 دينار ليبي للجرام.

ليبيا: نعمل من أجل التوصل لتوافق وطني لضمان تحقيق الاستقرار

أكد النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، استمرار المجلس في العمل من أجل التوصل لتوافق وطني بالتنسيق مع الدول المهتمة بالشأن الليبي لضمان تحقيق الاستقرار، مشيرا إلى حيادية "الرئاسي الليبي" في هذا الشأن بالتواصل مع كل الأطراف لمعالجة الانسداد السياسي، من خلال ملف المصالحة الوطنية الذي وصل مراحل متقدمة، باعتباره أحد الملفات الرئيسة التي تساهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والسياسي.

جاء ذلك خلال استقبال "الكوني"، اليوم السبت، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، الذي حمل رسالة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أكد خلالها استمرار اهتمام فرنسا بالملف الليبي، ومعالجة الانسداد السياسي لضمان تحقيق الاستقرار، من أجل الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي،ودعم الجهود الرامية لإعادة الإعمار لاسيما مناطق الجنوب، وفقا لوكالة الأنباء الليبية (وال).

وأشاد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني خلال اللقاء الذي حضره سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج، بمستوى العلاقات الليبية الفرنسية وأهمية تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات التي من شأنها المساهمة للإسراع في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار، معتبرا الجهود التي تصب في سياق السيطرة على الحدود، وخاصة الجنوبية، لمواجهة تهديدات تدفق الهجرة غير الرسمية، والإرهاب، والجرائم المنظمة العابرة للحدود تشكل نقطة ذات أهمية للتعاون بين ليبيا وفرنسا.

بدوره، أكد المبعوث الفرنسي أن الملف الليبي من أولى اهتمامات بلاده التي تسعى جاهدة لمساعدة ليبيا لمعالجة الانسداد السياسي بالتواصل مع الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار والوصول للانتخابات، مشيرا إلى استمرار التشاور مع الدول المهتمة بالشأن الليبي بالتعاون مع الأطراف السياسية من أجل التوصل لاتفاقات ملموسة تفضي لإجراء انتخابات يرضى بنتائجها المشاركين فيها.

كما شدد المبعوث الفرنسي بشأن دعم بلاده للجهود المبذولة لتوحيد الجيش والحد من الهجرة غير الرسمية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، مؤكدا استعداد فرنسا للتعاون مع الجهات ذات العلاقة في ليبيا ومدها بالإمكانيات اللوجستية التي تمكنها من أداء المهام الموكلة لها بتأمين الحدود.