رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف: أمريكا تحاول إدارة الفوضى في العالم من خلال زعزعة الاستقرار

نشر
سيرجي لافروف
سيرجي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن احتكار تسوية الصراع في الشرق الأوسط أدى إلى تدهور الأوضاع وزيادة التصعيد بهذه المنطقة الاستراتيجية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من وزير الخارجية الروسي:

وأوضح أنهم مستعدون للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للصراع في أوكرانيا شرط الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض، مشددًا على أن الولايات المتحدة تحاول إدارة الفوضى في العالم من خلال زعزعة استقرار منطقة بعد أخرى

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده على علم بخطط الولايات المتحدة لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة، وتقوم بالتحقق من هذه المعلومات.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة (تاس) الروسية: "سمعنا مثل هذه التقارير ونبحث في مصدرها وصحتها".

وأضاف: "نحن نعتبر جميع الأسلحة النووية لهذه الدول الثلاث في الناتو (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا) ترسانة نووية واحدة ونبني خططنا لضمان أمن روسيا في المقابل.. قد يتغير تكوين هذه الترسانة ولكن جوهرها لا يتغير".

وبحسب وكالة (تاس)، نشرت صحيفة (ديلي تلجراف) البريطانية، أن صحفييها وجدوا في وثائق وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إشارات جديدة إلى خطة قد تنص على نشر أسلحة نووية في قاعدة "لاكينهيث" الجوية الملكية، وهي قاعدة عسكرية تديرها الولايات المتحدة في سوفولك بانجلترا بالمملكة المتحدة.

موسكو تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بعد تحطم طائرة تنقل أسرى أوكرانيين

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن بلاده طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد تحطم الطائرة الروسية من طراز «إيل-76» في مقاطعة بيلجورود.

وتابع: نأمل بشدة أن تفي الرئاسة الفرنسية (رئاسة مجلس الأمن الدولي) بمسؤولياتها وبضميرها وتحدد موعدًا لمثل هذا الاجتماع في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن أسرى الحرب الأوكرانيين تم نقلهم إلى مقاطعة بيلجورود من أجل تنفيذ عملية التبادل المتفق عليها بين موسكو وكييف.

روسيا: "نُدين بشكل قاطع العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن"

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، أن موسكو تُدين بشكل قاطع العدوان غير المبرر للولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، والذي يُشكل تهديدًا للسلام وسيادة القانون، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.