رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وهولندا تبحثان أوجه التعاون المشترك بمجال الطاقة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس وزراء مملكة هولندا، مارك روته، بمقر إقامته بالرياض، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي.

وقد تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون المشتركة في مجال الطاقة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان قد وصل دولة رئيس وزراء مملكة هولندا، إلى الرياض، أمس الثلاثاء، والوفد المرافق له، في زيارة رسمية للمملكة.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، يرافقه وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير (الوزير المرافق).

واستقبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الديوان الملكي بقصر اليمامة، دولة رئيس وزراء مملكة هولندا؛ مارك روته.

وجرى خلال الاستقبال؛ بحسب بيان لوزارة الخارجية، استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وبعد زيارة سريعة، غادر رئيس وزراء مملكة هولندا الرياض، وفي مقدمة مودعيه نائب أمير المنطقة، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

أرامكو السعودية: ملتزمون بتزويد العالم بالطاقة

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس التنقيب والإنتاج بشركة أرامكو السعودية ناصر النعيمي، الثلاثاء، أن الشركة تركز على النفط والغاز كونه يتماشى مع زيادة الطلب على المنتجين، لافتا إلى ان أرامكو السعودية قادرة على زيادة القدرة الإنتاجية من الغاز في غضون السنوات العشر القادمة.

وأشار النعيمي خلال الجلسة الأولى بعنوان "إدارة أوجه عدم اليقين من أجل مستقبل مزدهر "ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر تكنولوجيا البترول الذي تنظمه أرامكو السعودية في الدمام، شرق المملكة، إلى أن "الطاقة الإنتاجية ستصل الى مليون برميل من الغاز المسال، مما يخلق حالة من التوازن مع الغاز التقليدي".

كما أكد أن "أرامكو تعمل على معالجة مشكلة استبدال السائل بالغاز"، موضحًا "أن أرامكو لديها طاقة إنتاجية بمقدار 3 ملايين برميل للتعامل مع الحالات الطارئة في أي جزء من أجزاء العالم لتلبية طلب العملاء"، لافتا إلى "أن أرامكو لديها مسؤولية لتزويد العالم بالطاقة"، وفق ما نشر موقع "مال" السعودي.