رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلفًا لتشافي.. توماس توخيل يُغازل إدارة برشلونة

نشر
الأمصار

لا يزال برشلونة يبحث عن مُدربٍ جديد لقيادة الفريق الأول خلفًا للمُدرب الحالى تشافى هيرنانديز الذى أعلن عن رحيله عن الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الحالى.

وبرر تشافى رحيله عن برشلونة بحجة ترك المساحة للنادى للتغيير خاصة فى ظل النتائج السلبية الكثيرة التى يعانى منها الفريق فى الموسم الحالى.

توخيل يُغازل إدارة برشلونة 

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إسبانيا"، فإن الدائرة المُقربة من المُدرب الألمانى توماس توخيل عرضت خدماته على برشلونة، ليكون المُدرب الجديد اعتبارًا من الموسم المُقبل.

ويعيش توخيل حاليًا حالة من الضغط فى فريقه بايرن ميونيخ، خاصة بعد الهزيمة أمام باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني بنتيجة  3- صفر.

وأصبح الفارق بين المُتصدر باير ليفركوزن والوصيف بايرن ميونيخ 5 نقاط كاملة وهو ما جعل الإنتقادات تطول توخيل خاصة فى ظل إمتلاكه لفريق قوى.

ويُدرك توخيل أن مُستقبله في بايرن ميونيخ في مهب الريح على ضوء النتائج السلبية هذا الموسم، وبالتأكيد سيكون مُتحمسًا لفكرة تدريب برشلونة.

ولفت التقرير إلى أن توخيل أعلن سابقًا عن رغبته فى تدريب فريق من فريقى كلاسيكو الدورى الإسبانى، وقد يتمكن أخيرًا من تحقيق حلمه فى الصيف.

ويملك توخيل الكثير من الإنجازات مع الفرق التى دربها، ولكن يبقى إنجاز تحقيق دورى أبطال أوروبا مع تشيلسى هو الإنجاز الأهم.

توخيل لمح من قبل نيته التدريب فى الليجا

وكان توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ الألمانى،قد أبدى إعجابه فى وقت سابق بفكرة التدريب فى الدورى الإسبانى، وذلك بعدما أعلن تشافى هيرنانديز رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالى.

ويخطط توخيل للتدريب فى الدورى الإسبانى، إذا ما رحل عن تدريب الفريق البافارى، والذى يعانى معه على مستوى سوء النتائج.

وقرر تشافى هيرنانديز الرحيل عن برشلونة بسبب سوء النتائج هذا الموسم وخسارته بطولتين فى أقل من أسبوع بجانب الخسارة بخماسية أمام فياريال في جولة هذا الأسبوع بمسابقة الدورى الإسبانى.

وجائت تلميحات توخيل لتفتح الباب أمام مسئولى الإدارة الرياضية فى برشلونة بإمكانية التفاوض مع المدرب الألمانى لتدريب الفريق خلفًا لتشافى.

وتحدث توماس توخيل في تصريحات نقلها موقع “جول” بنسخته العالمية قائلًا:" التدريب فىالخارج يروق لى مرة أخرى، إسبانيا لديها دورى استثنائى من وجهة نظرى، وبناءً على تجربتى مع اللاعبين الإسبان".

وأضاف:" الأسبان يتميزون بقدر هائل من الثقة بالنفس، وعندما تتحدث مع لاعبين إسبان، فإنك تشعر بأنه يتفاعل معك".