رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يحدد سعر بيع دى يونج ويستهدف بيعه في البريميرليج

نشر
الأمصار

حددت الإدارة الرياضية بنادي برشلونة الإسباني، سعر نجم الفريق، خاصة بعد وجود اهتمام قوى من كبرى الأندية الأوروبية بضم أبرز لاعبى الوسط بالفريق الكتالونى فى الصيف المقبل.

وحددت إدارة برشلونة السعر النهائى لبيع الهولندى فرينكى دى يونج، لاعب وسط الفريق فى ظل وجود أنباء تفيد برحيله عن الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الجارى.

وتنتظر الإدارة الرياضية الموقف النهائى للاعب الهولندى، للبدء فى تحديد خيارات بديلة وبدء إستكشاف إمكانية ضمهم من عدمه.

وعرض برشلونة على دى يونج تجديد عقده الحالى، الذى ينتهى في صيف 2026، خاصة فى ظل وجوده بشكل مهم فى تشكيلة البلوجرانا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن النادى الكتالونى لن يقف أمام قرار دى يونج، حال لم يفضل تجديد عقده مع برشلونة.

برشلونة يرغب فى الحصول على 100 مليون يورو

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يرغب فى الحصول على مبلغ 100 مليون يورو فى حالة وجود أى نادى مهتم بضم الدولى الهولندى، الصيف المقبل.

وبحسب تقرير الصحيفة الإسبانية، فإن المبلغ المطلوب لبيع دى يونج كبيرًا جدًا،  لكن الإدارة تعتبره رقما جيدا بالنسبة للأندية التى تصرف أموالا أكبر على لاعبين أقل فى المستوى من النجم الهولندى، وعلى سبيل المثال تشيلسى الإنجليزي، فى صفقة انتقال كايسيدو من برايتون بمبلغ (115 مليون يورو)، وإنزو فيرنانديز من بنفيكا (121 مليون يورو) إلى البلوز.

وأشارت الصحيفة الإسبانية،  إلى أن هناك أندية مثل تشيلسى ومانشستر يونايتد مستعدة لدفع الكثير من المال من أجل ضم دى يونج، وفي انتظار موقف مانشستر سيتى الذي حاول ضمه فى 2019، إذ اتصل به المدرب بيب جوارديولا لإقناعه.

يذكر أن فرينكى دى يونج انضم لصفوف برشلونة في صيف 2019، مقابل 75 مليون يورو، بجانب 11 مليون يورو كمتغيرات إضافية.

برشلونة يستهدف التعاقد مع رافائيل لياو

رغم الأزمات المالية التي يعيشها برشلونة، تدرس إدارة النادي الكتالوني، إبرام صفقة كبرى لتدعيم الخط الهجومي.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "إدارة البارسا مهتمة بالتعاقد مع البرتغالي رافائيل لياو جناح ميلان، ويرونه لاعبا مميزا، وسيضيف الكثير لخط هجوم البلوجرانا".

وكان لياو قد ألمح إلى أن وقته في الدوري الإيطالي ربما ينتهي في الصيف، ولا يريد العودة للدوري الفرنسي، رغم شائعات اقترابه من الانتقال لباريس سان جيرمان.

ويرغب البرتغالي في خوض تجربة جديدة في إسبانيا أو إنجلترا، وبرشلونة على علم تام بذلك.

ويرتبط لياو بعقد مع ميلان حتى صيف 2028، وبشرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو، لكنها قابلة للتفاوض.

وأشار التقرير، إلى أن برشلونة بلا شك لن يكون قادرا على دفع هذا المبلغ، لكنه سيسعى لتقديم عرض مناسب، حيث يريد الرئيس خوان لابورتا ضم نجما للفريق.