رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فالفيردي: سعيد جدا من أجل إبراهيم دياز

نشر
الأمصار

يرى الأوروجواياني فيدي فالفيردي نجم ريال مدريد، أن فريقه لم يقدم مباراة رائعة، رغم الفوز بهدف دون رد على مضيفه لايبزيج، مساء أمس الثلاثاء، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سعيد بالنتيجة وجهد الفريق، لكننا لم نلعب مباراة رائعة، وثلاثي خط الهجوم قام بعمل رائع مع الكرة وبدونها".

وأضاف: "في الدقائق الأولى كانت الأمور صعبة بالنسبة لنا، خاصة مع الهدف الذي ألغي بداعي التسلل، ويجب علينا تحسين ذلك، وفي الشوط الثاني قمنا بعمل أفضل دفاعيا وهجوميا".

وعن صاحب الهدف الوحيد إبراهيم دياز، علق: "أنا سعيد جدا من أجله، وحين يشارك يقوم بعمله بأفضل طريقه، وهذا شيء مهم للفريق بأكمله".

واختتم حديثه قائلا: "أشكر لونين لأنه كان رائعا، وقام بعمل ناضج للغاية في ملعب صعب وكان صاحب مسؤولية كبيرة كحارس مرمى".

وحسم فريق «ريال مدريد» الإسباني موقعة مباراة مُضيفه «لايبزيج» الألماني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "ريد بول أرينا"، في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة سوى الهدف الذي سجله لايبزيج في الدقيقة 5 من رأسية ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، سجل براهيم دياز نجم ريال مدريد هدف الريال الوحيد من مجهود فردي رائع بعد مراوغة لاعبان وتسديد  الكرة مباشرة في المرمى من خارج منطقة الجزاء، وذلك عند الدقيقة 48، وغادر بعدها الملعب مصابا.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: لونين/ الدفاع: كارفخال، تشواميني،  ناتشو، ميندي/ الوسط: فالفيردي، كامافينجا، كروس/ الهجوم: براهيم دياز، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

وافتقد ريال مدريد لنجمه الأول الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي تعرض لإصابة بالتواء في الكاحل، ووفقا لصحيفة "ماركا" فمن المتوقع أن يغيب بيلينجهام عن المباريات التالية: لايبزيج ورايو فاليكانو وإشبيلية وفالنسيا. في الوقت نفسه من المتوقع أن يعود الإنجليزي للمشاركة مع ريال مدريد بداية من مباراة لايبزيج في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والمقررة يوم 6 مارس المقبل.

ولعب ريال مدريد في المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي ضمت كل من نابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني بالإضافة إلى سبورتنج براجا البرتغالي، وتمكن اللوس بلانكوس من تصدر المجموعة بعد الحصول على 18 نقطة عقب فوزه في الـ6 مباريات خلال منافسات دور المجموعات، مسجلًا 16 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.