رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشاوميني يلمح لانتقال مبابي لريال مدريد

نشر
الأمصار

تحدث الفرنسي أوريلين تشاوميني لاعب ريال مدريد، عن كواليس حديثه مع مواطنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان حول الانتقال للنادي الملكي.

وكانت العديد من التقارير في الأيام الأخيرة قد أكدت أن ريال مدريد قد دخل في مفاوضات مع مبابي من أجل إتمام الصفقة بشكل مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وكان رد باريس سان جيرمان الرسمي الوحيد حول هذه التقارير، تلخص في تصريحات ناصر الخليفي مالك النادي والذي أكد إنه عندما يتوصل لاتفاق مع مبابي سيعلنه قريبًا.

وقال تشاوميني في تصريحات صحفية بعد لقاء ريال مدريد ضد لايبزيج عند سؤاله عن مبابي: “نتحدث عن ذلك في غرفة الملابس ونتمنى بغضون أسابيع أن يتم الأمر، أنا لا أعرف قراره”.

وأضاف: “هو لم يخبرني بعد بأي شيء بخصوص هذا، وحتى لو أخبرني لن أخرج للإفصاح عن ذلك”.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فإن مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان بقراره  النهائي بالرحيل عن صفوف الفريق بعد نهاية الموسم الجاري، في صفقة انتقال حر بالمجان.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الفرنسي، صاحب الـ25 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2024.

وأكدت الإذاعة الفرنسية، أن مسلسل كيليان مبابي وباريس سان جيرمان انتهى تمامًا، في ظل رغبة اللاعب في خوض تجربة جديدة مع نادٍ آخر في الموسم المقبل 2024-2025.

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة جماهير باريس سان جيرمان في استمرار مبابي في الفريق، لن تكون كافية لتغيير موقف اللاعب الذي يبدو وأنه اتخذ قراره النهائي بالرحيل بالفعل.

وحسم فريق «ريال مدريد» الإسباني موقعة مباراة مُضيفه «لايبزيج» الألماني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "ريد بول أرينا"، في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة سوى الهدف الذي سجله لايبزيج في الدقيقة 5 من رأسية ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، سجل براهيم دياز نجم ريال مدريد هدف الريال الوحيد من مجهود فردي رائع بعد مراوغة لاعبان وتسديد  الكرة مباشرة في المرمى من خارج منطقة الجزاء، وذلك عند الدقيقة 48، وغادر بعدها الملعب مصابا.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: لونين/ الدفاع: كارفخال، تشواميني،  ناتشو، ميندي/ الوسط: فالفيردي، كامافينجا، كروس/ الهجوم: براهيم دياز، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

وافتقد ريال مدريد لنجمه الأول الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي تعرض لإصابة بالتواء في الكاحل، ووفقا لصحيفة "ماركا" فمن المتوقع أن يغيب بيلينجهام عن المباريات التالية: لايبزيج ورايو فاليكانو وإشبيلية وفالنسيا. في الوقت نفسه من المتوقع أن يعود الإنجليزي للمشاركة مع ريال مدريد بداية من مباراة لايبزيج في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والمقررة يوم 6 مارس المقبل.

ولعب ريال مدريد في المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي ضمت كل من نابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني بالإضافة إلى سبورتنج براجا البرتغالي، وتمكن اللوس بلانكوس من تصدر المجموعة بعد الحصول على 18 نقطة عقب فوزه في الـ6 مباريات خلال منافسات دور المجموعات، مسجلًا 16 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.