رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: الغارات الجوية على اليمن عطلت وقلصت قدرات الحوثيين

نشر
سابرينا سينج
سابرينا سينج

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج، أن الغارات التي تشنها الولايات المتحدة مستهدفة مواقع إطلاق الصواريخ والمسيرات في اليمن، استطاعت تعطيل وإضعاف وتقليص قدرات الحوثيين.

وأشارت سينج، اليوم الأربعاء، إلى أن الضربات لم تقضي علي كل قدرات الحوثيين، مضيفة "من الواضح أنهم مازالوا يمتلكون ترسانة كبيرة من الأسلحة"، وفقا لما وردته قناة (الحرة) الأمريكية .

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن الخسائر العسكرية التي تعرض لها الحوثيون، مشيرة إلى أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.

غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة

عادت «أمريكا وبريطانيا»، إلى قصفها الجوي على مواقع الحوثيين اليمنية، في محافظة «الحديدة» الساحلية غرب اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن مقاتلات أمريكية وبريطانية استهدفت بغارة موقعًا عسكريًا في منطقة رأس عيسى الساحلية بمديرية الصلَّيف شمال مدينة الحديدة.

وقال إن أجواء محافظة الحديدة تشهد تحليقًا مُكثفًا لطائرات استطلاع أمريكية.

يأتي القصف الجوي عشية تعرض مواقع الحوثيين في مديرية التُحَّيتا جنوب مدينة الحديدة إلى غارتين جويتين نفذتهما مقاتلات أمريكية وبريطانية، استهدفت إحداهما راداراً للجماعة.

وفي وقت سابق، استهدف الحوثيون المدعومون من إيران في البحر الأحمر سفينة تجارية مملوكة لليونان تحمل الذرة من البرازيل إلى إيران، وفقًا للقيادة المركزية الأمريكية ووزارة الخارجية.

ويبدو أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون سفينة متجهة إلى إيران، والتي توفر الدعم للجماعة المتمردة التي تسيطر على أجزاء من اليمن.

أمريكا تُعلن عن ضربات جديدة على مواقع حوثية في اليمن

أعلنت "الولايات المتحدة"، تنفيذ ضربات استهدفت 4 زوارق مُسيّرة مُفخخة و7 صواريخ كروز كانت "جاهزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر من جانب الحوثيين في اليمن"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) عبر منصة إكس إن هذه الزوارق والصواريخ قد رصدت "في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون" وكانت تمثل "تهديدا وشيكا".

وكان الجيش الأمريكي أعلن في وقت سابق الخميس أنه شن ضربات ليل الاربعاء على مواقع للحوثيين، مؤكدا أنهم كانوا يعدون لإطلاق صواريخ.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.