رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن والولايات المتحدة يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ عثمان مجلي، اليوم الإثنين، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فاجن، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وتطورات الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال مجلي، حسبما نقلت قناة "اليمن" الفضائية، إن: "قضية غزة هي قضية كل العرب والمسلمين الأولى، وتحتل أولوية ومكانة كبرى لدى الشعب اليمني بجميع مكوناته؛ حيث يرفض اليمنيون جميعا آلة القتل والمجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بصورة يومية.

 إحلال السلام

وثمن مجلى جهود المملكة العربية السعودية وسعيها الجاد في إحلال السلام والاستقرار في اليمن بالتعاون والتنسيق المشترك مع المبعوثين الأممي والأمريكي، ودعمهم المستمر للاقتصاد والشعب اليمني في شتى القطاعات وآخرها دعم البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وإيداع 250 مليون دولار يوم أمس لدعم الموازنة العامة للدولة ودفع الرواتب.

ولفت إلى أن تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في اليمن هو نتيجة للانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستمرار الحرب الحوثية على الدولة والشعب اليمني.

بدوره، ثمن السفير الأمريكي، تعاون مجلس القيادة الرئاسي ومساعيه الحميدة في إحلال السلام والاستقرار للشعب اليمني، منوها بأن الحكومة الأمريكية تولى الملف اليمني أهمية خاصة وتعمل على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن مع شركائها، وتركز على دعم خفر السواحل اليمنية للحفاظ على حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنا، كما تعمل على مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات.

بحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين اليمن وجيبوتي

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم خلال اتصال هاتفي، مع رئيس وزراء جيبوتي عبد القادر كامل محمد، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آفاق تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، وتعزيز مستوى التنسيق في مختلف الجوانب.

وأكد رئيس الوزراء اليمني - خلال الاتصال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) - الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع جيبوتي، منوها بمستوى العلاقات المشتركة بين البلدين.

ومن جهته، جدد رئيس وزراء جيبوتي مساندة بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها في استكمال استعادة الدولة، متمنيا لرئيس الوزراء اليمني التوفيق والنجاح في مهامه ومسؤولياته.