رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الأوروبي يقترح إنشاء برنامج للأسلحة النووية

نشر
الأمصار

صرحت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي والمرشحة لانتخابات الاتحاد الأوروبي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني الحاكم، كاترينا بارلي، اليوم الثلاثاء، في مقابلة صحفية، بأن إنشاء مظلة نووية في الاتحاد الأوروبي لتحل محل المظلة الأمريكية، قد يصبح موضوعا للنقاش على المستوى الأوروبي.

وقالت بارلي، ردا على سؤال فيما إذا كان الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى رؤوس حربية ذرية: "في الطريق إلى الجيش الأوروبي، قد يصبح هذا أيضا موضوعا للمناقشة".

وأشارت بارلي إلى أن قوة الردع النووي لأوروبا موجودة الآن في أيدي "الناتو".

وأضافت بارلي، في مقابلة مع صحيفة "تاغزشبيغل"، أنها تعتقد بأنه "لا يزال في مصلحة الأمريكيين إلى حد كبير توافر هذه الرؤوس النووية لدى الأوروبيين. ولكن بناء على تصريحات دونالد ترامب الأخيرة، فإنه من غير الممكن الاعتماد على ذلك".

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه "لن يمنع روسيا من مهاجمة دول الناتو، في حال تخلف الدول عن الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الحلف".

البرلمان الأوروبي يصوت على قرار لوقف إطلاق النار في غزة

صوت البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، على قرار بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا دعم عمل محكمة العدل الدولية، كما يؤكد أهمية طرح مبادرة أوروبية جديدة تهدف لاستئناف المسار السياسي.

وحذر القرار الأوروبي من تداعيات عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، معربًا عن قلقه من السياسات الإسرائيلية التي تؤدي لتهجير السكان قسريًا.

غزة: 15 مجزرة راح ضحيتها 172 قتيلا و326 مصابًا خلال 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 172 شهيدًا و 326 مُصابًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في مؤتمر صحفي، إنه بالمعطيات الجديدة ترتفع حصيلة العدوان (الإسرائيلي) على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 24620 شهيدًا و 61830 إصابة، علمًا بأن هناك عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

استشهاد 337 كادرًا صحيًا واعتقال 99 منهم على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة

ولفت الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى لاستشهاد 337 كادرًا صحيًا واعتقال 99 منهم على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة، وقد تعمد الاحتلال استهداف 150 مؤسسة صحية، ما أدى إلى إخراج 30 مستشفى و 53 مركزًا صحيًا عن الخدمة، واستهدف 122 سيارة إسعاف.