رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن حول إمداد إسرائيل بالأسلحة: يساعد على الوقوف ضد ميليشيات إيران

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً إن بيع الأسلحة لإسرائيل يساعد في الوقوف ضد الميليشيات المدعومة من إيران، كما يُمكن من وقوف إسرائيل ضد حماس وحزب الله.

 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن بيع الأسلحة الأمريكية يوفر المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

 

وتابع: لا يجب أن ننسى التحديات في المحيط الهادي، وهذه مسئولية دولة عظيمة يتطلع إليها باقى العالم.

 

بايدن: تحدثت مع قادة مصر وقطر لدفع صفقة إطلاق سراح الرهائن

 

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه تحدث مع قادة مصر وقطر لدفع صفقة الإفراج عن المحتجزين إلى الأمام.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مع ملك الأردن نقلته قناة القاهرة الإخبارية: ناقشنا دخول المساعدات من معبر رفح وكرم أبوسالم، ولابد من دخول المساعدات الإنسانية لغزة، والعمل مع الشركاء من أجل إرساء السلام في غزة.

 

وتابع: نعمل على صفقة تبادل تحقق فترة هدوء على الأقل 6 أسابيع، ومن ثم نبنى عليها، كما ناقشت مع الملك عبد الله صفقة إطلاق سراح المحتجزين والمفاوضات جارية، غير أن إطلاق سراح المحتجزين يعد الأولوية للولايات المتحدة".

 

بايدن يؤكد لنتنياهو أهمية إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين بالهجوم المحتمل ضد رفح


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال محادثات هاتفية أخيرة اجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الأهمية الحاسمة لإعطاء الأولوية لسلامة المدنيين في أي عملية عسكرية محتملة في رفح بغزة.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس بايدن كرر موقفه بأن أي هجوم على رفح يجب أن يكون مصحوبا بخطة شاملة لحماية حياة أكثر من مليون مدني لجأوا حاليا إلى المنطقة.

 

ويأتي هذا البيان في أعقاب تقارير سابقة توضح المناقشات بين الزعيمين حول هذه القضية الملحة.

وشدد بايدن على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتعزيز المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الصراع، وبالإضافة إلى ذلك، شدد على ضرورة البناء على التقدم الدبلوماسي الأخير للإسراع بالإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين في غزة.

بايدن: بحثت مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بحث مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعطاء مساحة للسلام.